لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

نكسة قاسية لترامب بعد فشله في تمرير مشروع تعديل النظام الصحي

 محادثة
نكسة قاسية لترامب بعد فشله في تمرير مشروع تعديل النظام الصحي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

دونالد ترامب تلقى هزيمة سياسية من العيار الثقيل ، بعدما فشل الجمعة في تمرير تعديل على نظام الرعاية الصحية ، فقد طلب من الجمهوريين سحب المشروع قبيل التصويت عليه، و هذا بسبب عدم توفر الأكثرية. الرئيس الامريكي تجرع علقم الهزيمة بعدما قام بكل في وسعه لتمرير مشروع القانون.

رئيس مجلس النواب ورئيس كتلة الجمهوريين بول راين يقول:
“انه يوم مخيب بالنسبة لنا. ففعل الاشياء الكبيرة صعب، سنأخذ وقتاً للتفكير لما وصلنا إليه، و ما الذي كان بإمكاننا فعله أفضل، هذه انتكاسة ، لكنها ليست نهاية القصة.”

من جهتهم الديمقراطيون اعتبروا تراجع ترامب فوزاً لنظام الرعاية الصحية “ أوباما كير”.

نانسي بيلوزي ممثلة كتلة الديمقراطيين في الكونغرس تقول:
“هذا أمر مثير جدا بالنسبة لنا، بالامس الذكرى السنوية ،و اليوم هو انتصار لقانون الرعاية بأسعار معقولة و هذا مهم للشعب الأمريكي، غدا هو الذكرى السنوية الخمسين للقس مارتن لوثر كينغ حينما قال في خطاب (و السيد كليغبورن يقتبس في كثير من الأحيان لنا)، أن جميع أشكال عدم المساواة، وعدم المساواة في الرعاية الصحية هو على الارجح الاكثر لاإنسانية “.

و بهذا سيبقى قانون الرعاية الصحية الذي صدر في 2010، و المعروف باسم أوباما كير قائماً ، إذ يعد انجازًا بارزاً في سياسة الرئيس الديمقراطي السابق باراك أوباما.