عاجل
This content is not available in your region

روسيا: محاكمة المعارض ألكسي نافالني بعد اعتقاله في مظاهرات الأحد

محادثة
euronews_icons_loading
روسيا: محاكمة المعارض ألكسي نافالني بعد اعتقاله في مظاهرات الأحد
حجم النص Aa Aa

المعارض الروسي أليكسي نافالني وصل إلى محكمة تفيسكوي وسط موسكو الاثنين بعد اعتقاله رفقة أكثر من ألف شخص خلال مظاهرات الاحد ضد الفساد في روسيا.
ألكسندر نافالني المناهض لسياسة الكريملن و الذي يسعى لمواجهة بوتين في الانتخابات الرئاسية في 2018، كان وراء التحرك ضد الفساد المتشري لدى النخبة الحاكمة، المظاهرات جمعت عشرات الآلاف في العديد من المدن على غرار العاصمة موسكو، و هي سابقة إذ عادة ما تكون هذه المدن هادئة ، كما أن أغلب المشاركين هم من الشباب.
وجاء نداء نافالني للتظاهر بعدما نشر تقريراً يتهم فيه ديميتري ميدفيديف بأنه على رأس امبراطورية عقارية يموّلها أثرياء.
الاتحاد الاوروبي دعا إلى الاطلاق الفوري لسراح المتظاهرين السلميين ، من جهتها الولايات المتحدة نددت بعملية الاعتقال التي طال المتظاهرين، و وصفت العملية بأنها تهدد القيم الديمقراطية. الكرملين رفض دعوات الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي للافراج عن المتظاهرين المعارضين الذين اعتقلوا خلال ما قال انها مظاهرات الأحد غير قانونية و “استفزازية” واتهم المنظمين بدفع المراهقين للحضور.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox