Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

صربيا: فوتشيتش الأوفر حظا للفوز بالرئاسيات

صربيا: فوتشيتش الأوفر حظا للفوز بالرئاسيات
Copyright 
بقلم:  Adel Dellal
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أكثر من ستة ملايين صربي مدعوون إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس جديد للبلاد.

اعلان

أكثر من ستة ملايين صربي مدعوون إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس جديد للبلاد. السلطة في صربيا لطالما ارتبطت بقوة شخصية من يملكها، وعلى هذا الأساس يأمل رجل صربيا القوي ورئيس الحكومة ألكسندر فوتشيتش الفوز من الدورة الأولى للرئاسيات لتعزيز هيمنته في مواجهة معارضة مفككة تنتقد وبشدة ميله إلى الاستبداد في الحكم.

A la veille de l'élection présidentielle en #Serbie tour d'horizon des enjeux du scrutin. Mon analyse https://t.co/jYe1ngSxoQ

— Loïc Tregoures (@LTregoures) 1 avril 2017

ومن أبرز المرشحين الذين يتنافسون في هذه المعركة الانتخابية المرشح القومي اليميني المتطرف فويسلاف شيشيلي، والذي اعتبر أنّ “السلطة يجب ألا تتركز بأكملها بين يدي رجل واحد هو ألكسندر فوتشيتش“، الذي يشغل منصب رئيس الحكومة منذ ألفين وأربعة عشر، بالإضافة إلى وزير الخارجية السابق جيريميتش فوك
ورئيس ديوان المظالم الصربي السابق ساشا يانكوفيتش ولوكا ماكسيموفيتش، الذي يتنافس باسم شخصية وهمية، تحمل إسم بيلي الساخرة من السياسيين.

أحدث استطلاع للرأي اعتبر أنّ فوتشيتش هو الأوفر حظا في هذه الانتخابات ومن الممكن جدا أن يحسم المنافسة من أول جولة، بالحصول على أكثر من خمسين في المائة من اجمالي الأصوات.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ائتلاف الحزب الحاكم في صربيا يعلن فوزه في الانتخابات البلدية

توتر يرافق الانتخابات المحلية في صربيا والشعبويون الحاكمون يحاولون تعزيز سلطتهم

ترحيب حافل بالرئيس الصيني في صربيا والتزام بتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين