سانت بطرسبرغ: اعتقال مشتبه بعلاقتهم بمنفذ تفجير قطار الانفاق

سانت بطرسبرغ: اعتقال مشتبه بعلاقتهم بمنفذ تفجير قطار الانفاق
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

يوم الخميس، بعد اتصال هاتفي، ينذر بوجود قنبلة داخل شقة في احدى الابنية شرق مدينة سانت بطرسبورغ الروسية، سارعت الشرطة الى المكان فاخلت المبنى من السكان وتمكنت من ابطال مفعول هذه القنبلة التي وصفتها با

اعلان

يوم الخميس، بعد اتصال هاتفي، ينذر بوجود قنبلة داخل شقة في احدى الابنية شرق مدينة سانت بطرسبورغ الروسية، سارعت الشرطة الى المكان فاخلت المبنى من السكان وتمكنت من ابطال مفعول هذه القنبلة التي وصفتها باليدوية الصنع. كما القت القبض على عدد من المشتبه بعلاقتهم بمنفذ الهجوم الدامي على قطار الانفاق في المدينة، قبل ايام.

هذا واعلنت وزارة الداخلية الروسية قبل وقت، ان قوات الامن قضت على اربعة اشخاص متهمين بقتل شرطيي سير ليلة الثلاثاء. فلدى محاولة توقيفهم ابدوا مقاومة مسلحة فقتلوا برصاص الشرطة. واضافت ان هؤلاء الاشخاص هم من الاسلاميين المتطرفين.

اقليم استرخان وهي عاصمته المدينة التي تحمل الاسم نفسه، يقع على حدود جمهورية داغستان الجمهورية في القوقاز. هذه المنطقة تشهد منذ فترة تمرداً اسلامياً.

وفي الصباح الباكر، في مكان آخر جنوب روسيا، وتحديداً في مدينة روستوف سور- لو- دون ، انفجرت قنبلة يدوية الصنع وفق ما اعلن المتحدث باسم قوات الحرس الوطني.

واوضح ان احد المتشردين وجد كيساً فيه مصباح يدوي ولدى تشغيل هذا المصباح وقع الاتفجار وادى لقطع يد المتشرد.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

روسيا تحقق في نشاط متحف يلتسين وتشتبه بأنه يعمل لصالح جهات أجنبية

شاهد: خمسة قتلى في اصطدام طائرتين بمطار هانيدا في طوكيو

طائرة احتجزتها فرنسا خمسة أيام بسبب مخاوف من "مخطط لتهريب البشر" تهبط في الهند