Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

الرئاسيات الفرنسية: لوبان وماكرون في المقدمة حسب استطلاعات الرأي

الرئاسيات الفرنسية: لوبان وماكرون في المقدمة حسب استطلاعات الرأي
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

لا تزال استطلاعات الرأي تكتسي أهمية بالغة قبل الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية الفرنسية، خاصة بعد المناظرة التلفزيونية الأخيرة والتي جمعت بين 11 مرشحا…

اعلان

لا تزال استطلاعات الرأي تكتسي أهمية بالغة قبل الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية الفرنسية، خاصة بعد المناظرة التلفزيونية الأخيرة والتي جمعت بين 11 مرشحا للرئاسيات.

زعيم اليسار الراديكالي جان لوك ميلنشون كان الأكثر إقناعا، بنسبة 25 في المئة فيما حل في المرتبة الثانية المرشح الوسطي ايمانويل ماكرون من حيث الإقناع بنسبة 21 في المئة.

إلا أن أخر استطلاع للرأي يتعلق بنوايا التصويت أجراه معهد “ايفوب” للدراسات أفاد احتلال مارين لوبان زعيمة اليمين المتطرف المعادي للهجرة الصدارة بنسبة 24.5 في المئة.

فيما حل المرشح الوسطي ايمانويل ماكرون في المرتبة الثانية بنسبة 24 في المئة. أما في المرتبة الثالثة فقد حصل فرانسوا فيون المرشح اليميني على 18.5 من نوايا التصويت.

والمستفيد الكبير من المناظرة التلفزيونية الأخيرة هو جون لوك ميلنشون والذي حصل على 16.5 في المئة من نويا التصويت بعد ما كان قد أشار استطلاع رأي سابق منذ اسبوعين حصوله على 13 في المئة فقط، ليتقدم بذلك أمام خصمه الاشتراكي بونوا هامون والذي لم يحصل إلا على حوالى 9 في المئة من نوايا التصويت.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: إصابة ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص إثر هجوم بسكين في مدينة ليون الفرنسية

كاليدونيا الجديدة: الشرطة الفرنسية تستعيد تأمين الوصول إلى أهم منشأة طبية وسط استمرار الاحتجاجات

شاهد: بعد نجاته من الحريق المدمر.. الصليب الأصلي يعود ليزين كاتدرائية نوتردام في باريس