انفجار يستهدف حافلة نادي بوريسيا دورتموند قرب ملعب" سيجنال إيدونا بارك"

انفجار يستهدف حافلة نادي بوريسيا دورتموند قرب ملعب" سيجنال إيدونا بارك"
Copyright 
بقلم:  Rachid Said Guerni
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

في نبأ عاجل قبل لحظات، انفجرت ثلاث عبوات ناسفة بالقرب من حافلة فريق بوروسيا دورتموند الألماني، التي كانت تقل اللاعبين إلى ملعب “سيجنال إيدونا بارك“، لمواجة نادي موناكو في ذهاب الدور ربع النهائي من دور

اعلان

في نبأ عاجل قبل لحظات، انفجرت ثلاث عبوات ناسفة بالقرب من حافلة فريق بوروسيا دورتموند الألماني، التي كانت تقل اللاعبين إلى ملعب “سيجنال إيدونا بارك“، لمواجة نادي موناكو في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال اوروبا.

وأكدت الشرطة الألمانية حادث الإنفجار الذي أدى الى إصابة مدافع بوريسيا الإسباني مارك بارترا البالغ من العمر 26 عاما بجروح في ذراعه نقل على إثرها إلى المستشفى.
وإن لم تتضح بعد أسباب هذا الحادث إلا أنه تم تأجيل مباراة بوريسيا دونتموند مع موناكو إلى يوم الأربعاء.

Bombenexplosion am Mannschaftsbus am Mannschaftshotel. Spieler in Sicherheit. Keine Gefahr im und am Stadion. Weitere Infos folgen. #bvbasm

— Borussia Dortmund (@BVB) 11 avril 2017

كما أكد نادي بروسيا دورتموند أن مدافعه مارك بارترا أصبح فى حالة جيدة وأنه يتعافى سريعًا، بعدما تم نقله للمستفى بسبب تعرضه لإصابة جراء الانفجار. وأشارت صحيفة “سبورت” الإسبانية إلى أن مصادر مقربة من لاعب برشلونة السابق أكدوا أنه بات فى حالة جيدة، كما أكد النادي أن لاعبيه بالكامل عادوا مرة أخرى إلى معسكر الفريق، استعدادا لخوض المباراة الأربعاء فى موعدها الجديد.

وأوضح النادي الألماني عبر حسابه على موقع “تويتر“، ان الموعد الجديد للمباراة سيكون الأربعاء الساعة 16و 45 دقيقة بتوقيت غرينيتش، بعد تعرض حافلة دورتموند لانفجار ثلاث “عبوات ناسفة” وهي في طريقها من الفندق الى الملعب.

#bvbasm has just been postponed until Wednesday, 12 April 1845 CET. Tickets remain valid. Thanks to everyone involved in the decision.

— Borussia Dortmund (@BVB) 11 avril 2017

ناشد نادي بوروسيا دورتموند الألماني، مشجعي الفريق التزام الهدوء وعدم القلق على المتفرجين الموجودين في الملعب لمشاهدة مباراة الفريق مع موناكو في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا ، مؤكدا على عدم وجود ما يستدعي هذا القلق.

وقال النادي إن هناك تنسيقا مع رجال الشرطة بشأن التفجيرات الثلاث التي وقعت بالقرب من حافلة الفريق عند الفندق الذي يقيم به الفريق .

من جهته غرد اللاعب الكولومبي الدولي راداميل فالكاو لاعب موناكو على حسابه في شبكة توتير قائلا:
“يؤسفني كل ما حدث، نحن جميعا بخير وأتمنى الشفاء العاجل لمارك بارترا.”

Lamento todo lo que sucedió. Todos estamos bien. Deseo una pronta recuperación a Marc Bartra.

— Radamel Falcao (@FALCAO) 11 avril 2017

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

لقطات تظهر تفجير جسر قديم لطريق سريع في ألمانيا

قنبلة من الحرب العالمية الثانية تتسبب في إجلاء آلاف الأشخاص من دوسلدورف الألمانية

ارتفاع عدد قتلى انفجار محطة لتوليد الكهرباء في إيطاليا إلى 6 أشخاص