ستيرجن: الانتخابات البريطانية فرصة لاجراء انتخاب جديد لاستقلال اسكتلندا

ستيرجن: الانتخابات البريطانية فرصة لاجراء انتخاب جديد لاستقلال اسكتلندا
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

رئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستيرجن، اعلنت من ويستمنسر يوم الاربعاء، ان فوز حزبها وهو الحزب القومي الاسكتلندي في الانتخابات المبكرة سيمحنها فرصة اخرى لاجراء استفتاء جديد حول استقلال بلدها عن المملكة…

اعلان

رئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستيرجن، اعلنت من ويستمنسر يوم الاربعاء، ان فوز حزبها وهو الحزب القومي الاسكتلندي في الانتخابات المبكرة سيمحنها فرصة اخرى لاجراء استفتاء جديد حول استقلال بلدها عن المملكة المتحدة.

وقالت “اذا فاز الحزب القومي الاسكتلندي في الانتخابات في استكلندا، ولم يفز حزب المحافظين، حينها ستنهار محاولة تيريزا ماي عرقلة تفويضنا لمنح شعب اسكتلندا خياره بشأن مستقبله في الوقت المناسب”.

استقلال اسكتلندا ترفضه رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي التي اعلنت في مجلس العموم “اليوم الوقت غير مناسب لاستفتاء ثانٍ لانفصال اسكتلندا لانه سيضعفنا في مفاوضات البركسيت. القوة والوحدة مع المحافظين والانقسام والضعف مع القوميين الاسكتلنديين”.

عام 2014 صوتت اسكتلندا ضد الاستقلال عن المملكة المتحدة. لكن، بعد عامين واثر تصويت المملكة على الانفصال عن الاتحاد الاوروبي، اجرت اسكتلندا استفتاء جاءت نتيجته البقاء ضمن الاتحاد الاوروبي.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: إشعال نيران في مهرجان الفايكنغ السنوي في إسكتلندا

اسكتلندا: جرحى في اصطدام بين قطارين

بشرى سارة لعشاق فيلم "شريك".. بيت الغول الأخضر أصبح معروضا للإيجار