جبال جليدية قريبة من الساحل تثير شغف السياح في كندا

جبال جليدية قريبة من الساحل تثير شغف السياح في كندا
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied
اعلان

مناظر خلابة لذوبان الجليد الذي يعود الى آلاف السنين في جزيرة بيل الواقعة على الساحل الشرقي لكندا. التغير المناخي جعل جبالا جليدية بأكملها تذوب تحت وطأة الحرارة المرتفعة ، الأمر الذي يعتبر سلبيا لكنه يعد عامل جذب للسياح الذين يفضلون مشاهدة الجبال الجليدية وقد تفككت قطعا قطعا.

ويشرح آدم مانينغ، من خفر السواحل الكندية هذه الظاهرة قائلا “إن العوامل المناخية دفعت بالجيلد نحو الساحل وهذا خلق ظروفا صعبة.”

السياحة المتعلقة بالجبال الجليدية تدر أرباحا كبيرة على المنطقة ، قوات خفر السواحل أكدت أن الجبال الجليدية اقتربت أكثر فأكثر من السواحل في سابقة تعد هي الأولى من نوعها منذ سنوات وهو ما قد يزيد من عدد السياح في الأيام المقبلة.

I have never before seen icebergs this far south in April. We rarely see icebergs on our coast. pic.twitter.com/SEBRyLIGqD

— Stan Collins (stan_sdcollins) <a href="https://twitter.com/stan_sdcollins/status/853747201125867520">April 16, 2017</a></blockquote><script async src="//platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script><blockquote class="twitter-tweet" data-lang="en"><p lang="en" dir="ltr">NEW | People flocking to Ferryland to see the massive iceberg<a href="https://t.co/XN0UIxYvYI">https://t.co/XN0UIxYvYI</a><a href="https://twitter.com/hashtag/nlwx?src=hash">#nlwx</a> <a href="https://t.co/ylRZpwpwhK">pic.twitter.com/ylRZpwpwhK</a></p>— CBC NL (CBCNL) April 18, 2017

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

عملية إنقاذ رجل تدلى مع مظلته بالهواء