Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

غرق 16 لاجئا على الأقل جراء غرق مركبهم قبالة سواحل ليسبوس اليونانية

غرق 16 لاجئا على الأقل جراء غرق مركبهم قبالة سواحل ليسبوس اليونانية
Copyright 
بقلم:  Faiza Garah
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
اعلان

أعلن خفر السواحل اليوناني عن وفاة 16 شخصا، بينهم أطفال، اثر غرق قارب يعتقد أنه كان يقل مهاجرين قرب جزيرة ليسبوس في بحر ايجه. المتحدثة باسم خفر السواحل أفادت أنه تم العثور على ثماني جثث في المياه الإقليمية اليونانية فيما عثر الجانب التركي على سبع أخرى.ونجت امرأتان، إحداهما حامل. ونقلت المتحدثة عنها قولها إن “25 شخصا كانوا على متن القارب الذي غرق”. وأضافت المتحدثة أن بين القتلى تسعة رجال وأربع نساء وطفلان. وأشارت إلى أن السلطات اليونانية لم تتلق نداء استغاثة قبل العثور على الجثث. وتواصل سفن عدة عمليات البحث في المنطقة ذات الطقس المعتدل حاليا. وتعد جزر بحر ايجه نقاط عبور رئيسية للاجئين والمهاجرين الذين يحاولون الوصول من تركيا إلى أوروبا. ووصل أكثر من مليون شخص إلى اليونان منذ عام 2015، هرب معظمهم من الحرب الأهلية المشتعلة في سوريا.

وفاة 16 شخصا في #غرق_قارب يرجح انه يقل مهاجرين قرب #اليونانpic.twitter.com/myeD82ub14

— الراية المسائية (@ahmad3029) 24 avril 2017

مفوضية اللاجئين تدق ناقوس الخطر

ووفقا لبيانات مفوضية اللاجئين وصل أكثر من 4800 لاجئ ومهاجر إلى اليونان قادمين من تركيا هذا العام ويصل نحو 20 منهم إلى الجزر اليونانية يوميا. ودخل ما لا يقل عن 173 ألفا معظمهم سوريون اليونان في عام 2016.
ويواجه اللاجئون السوريون في اليونان ظروفا معيشية صعبة جراء نقص المساعدات المقدمة لهم وفق ما اكدته المفوضية، موجهة نداء استغاثة دولي لمساعدة اللاجئين الذين فروا من جحيم الحرب السورية.

ما هي القيم الإنسانية المرتبطة بحماية #اللاجئين؟ شاهدوا الفيديو. للمزيد من المعلومات: https://t.co/w15cew4PRV#مع_اللاجئينpic.twitter.com/7axCxbsXdy

— مفوضية اللاجئين (@UNHCR_Arabic) 1 avril 2017

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الأكويريوس تنقذ 72 مهاجراً من الغرق

شاهد: تسليم شعلة دورة الألعاب الأولمبية رسميا إلى فرنسا

سحب الغبار الحمراء التي غطت اليونان تنقشع تدريجيًا