مؤتمر المانحين لليمن يجمع 1.1 مليار دولار من أصل مليارين تحتاجهما البلاد

مؤتمر المانحين لليمن يجمع 1.1 مليار دولار من أصل مليارين تحتاجهما البلاد
Copyright 
بقلم:  Faiza Garah
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied
اعلان

عقد في مقر الأمم المتحدة بجنيف، المؤتمر الأول للمانحين لليمن والذي تم الاتفاق من خلاله على منح مساعدات إنسانية بقيمة تتجاوز الميار دولار (1.1 مليار دولار) لليمن الغارق في الأزمة .

الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس:

في المتوسط، كل عشر دقائق في اليمن، يموت طفل يبلغ من العمر خمس سنوات. وهذا يعني أن خمسين طفلا في اليمن يموتون تزامنا مع انعقاد هذا المؤتمر. هذا العدد من الأموات كان بالامكان تجنبه. يجب علينا أن نتحرك الآن من أجل انقاذ الأرواح “.

وكانت الأمم المتحدة قد وجهت نداء بداية العام الجاري لجمع أكثر من ملياري دولار لتقديم مساعدات خلال هذا العام الى 12 مليون شخص في اليمن.

مهند هادي، من برنامج الغذاء العالمي:

المجتمع الدولي والأمم المتحدة في حاجة الى التحرك ويجب التحرك سريعا، لأنهما وإن لم يتحركا الآن، سيغرق اليمن في مجاعة قاتلة”.

وبحسب الأمم المتحدة فان نحو 19 مليون شخص في اليمن أو ثلثي السكان تقريبا بحاجة ماسة الى مساعدات غذائية طارئة، بينما يعاني 17 مليونا من الجوع ما يجعل البلد يعيش “أكبر أزمة غذائية في العالم”.

وثائقي قصير من إنتاج #الأمم_المتحدة عن معاناة المواطن اليمني نجيب حسن وأسرته للبقاء في ظل احتراب أهلي ضروس https://t.co/43YkERkLGj#اليمنpic.twitter.com/VO0j4BPh5W

— الأمم المتحدة (@UNarabic) 25 avril 2017

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: انتهاء عملية سحب أكثر من مليون برميل نفط من ناقلة صافر قبالة اليمن

انطلاق عملية سحب النفط من ناقلة "صافر" المهجورة قبالة اليمن

الخطوات الأساسية لإنقاذ الناقلة صافر وتجنب كارثة في البحر الأحمر