عاجل

وفاة المخرج الأمريكي جوناثان ديمي عن عمر ناهز 73 عاما

 محادثة
وفاة المخرج الأمريكي جوناثان ديمي عن عمر ناهز 73 عاما
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

فارق المخرج الأمريكي جوناثان ديمي الحياة صباح الأربعاء في مسقط رأسه نيويورك عن عمر ناهز ثلاثة وسبعين عاما بعد معاناة طويلة من سرطان المريء.
صاحب فيلم “صمت الحملان” (سايلنس أوف ذا لامبز) الذي أنجزه عام ألف وتسعمائة وواحد وتسعين وفيلم “فيلادلفيا” عام ألف وتسعمائة وثلاثة وتسعين، المتوَّجيْن بالأوسكار ويُعتبران أبرز أعماله السينمائية، توفي مُحاطا بأسرته تقول المتحدثة باسمه آنا لي باوْلو.
آخر أعمال جوناثان ديمي السينمائية فيلمُه “ريكي آنْدْ ذي فْلاشْ” الذي يعود إلى العام ألفين وخمسة عشر وشاركت فيه الممثلة مِيريل سْتريب مشاركةً متميِّزة.
المخرج جوناثان ديمي أنجز أفلامه بالتعاون مع كبار نجوم السينما الأمريكية على غرار توم هانكس بطل فيلمه “فيلادلفيا“، وكذلك جودي فوستر وآنتوني هوبكينز اللذيْن حازا على دوريْهما في “صمت الحملان” على أوسكار أفضل ممثل وممثلة، وهو الفيلم الذي اقتبسه المخرج من روايةٍ لتوماس هاريس.
جوناثان ديمي لم يحلم بالإخراج السينمائي في بداية مشواره المهني بل حَلم بأن يُصبح طبيبا بيطريا، غير أن القدر شاء أن يُصبح في مرحلة أولى من حياته ناقدا سينمائيا قبل أن يقف خلْف الكاميرا ويدخل مغامرة الإخراج السينمائي من بابه الواسع ويلمع فيه كما لمع كبار المخرجين العالميين ويترك بصماته عميقة في تاريخ الفن السابع خلال نهاية القرن 20م وبداية الألفية الثالثة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox