Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

أسر ضحايا هجوم سان برناردينو بكاليفورنيا تقاضي تويتر و فيسبوك و غوغل

أسر ضحايا هجوم سان برناردينو بكاليفورنيا تقاضي تويتر و فيسبوك و غوغل
Copyright 
بقلم:  Smain Djaouti مع الوكالات
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
اعلان

ثلاث أسر من ضحايا هجوم سان برناردينو بكاليفوريا الذي وقع 2 كانون الأول /ديسمبر 2015، رفعت دعاوى قضائية ضد كل من فيسبوك و غوغل وتويتر ، متهمتة الشركات العملاقة يالسماح لما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية للترويج لأفكاره. وترى الأسر انتشار الفكر الداعشي ما كان ليكون لولا مواقع تويتر وفيسبوك وغوغل و يوتوب.

SAI: Victims from the 2015 San Bernardino shooting are suing tech companies for neglect https://t.co/iufhznJbQzpic.twitter.com/TWjwA4byG4

— lluccipha (@lluccipha) 5 mai 2017

وكان مسلح يدعى رضوان فاروق وزوجته تشفين مالك فتحا النار على حشد من زملاء فاروق في العمل و ذلك خلال مأدبة غداء في مركز خدمات لذوي الإعاقة العقلية في سان بيرناردينو بولاية كاليفورنيا في ديسمبر/كانون الأول 2015 ليؤدي الهجوم إلى مقتل 14 شخصاً وإصابة 22 آخرين.

Facebook, Twitter, and Google sued for enabling ISIS before San Bernardino shooting https://t.co/J4UWGqb2r9

— Gᴇʀᴛ Jᴀɴ Bᴏs (@besocialonline) 5 mai 2017

وقد ولدت مالك في باكستان وتربت في السعودية، ثم عادت إلى باكستان للحصول على شهادة في الصيدلة من جامعة بهاء الدين زكريا، وبايعت مالك التي كانت تبلغ من العمر 29 عاما تنظيم الدولة الإسلامية في يوم إطلاق النار الجماعي في سان برناردينو، حسب التحقيقات.
فيما عمل زوجها فاروق، الذي كان يبلغ من العمر 28 عاما، في إدارة الصحة العامة لمقاطعة سان برناردينو لخمس سنوات. وكان الاثنان قد رزقا للتو بطفل، وتركاه مع جدته في يوم تنفيذ الهجوم، حسب المحققين. > #SanBernardino terror attack victims’ families sue #Facebook, #Twitter, #Google for allegedly helping ISIS https://t.co/tfzaeHUWgopic.twitter.com/YQgz51Yr3z

— ABC7 Eyewitness News (@ABC7) 5 mai 2017

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

فيديو: "وادي الموت" في كاليفورنيا له من اسمه نصيب.. حر لافح غير مسبوق في المكان الأسخن بالعالم

فيديو: حريق هائل ينشب في مجمع سكني في ميامي

فيديو: رجال الإطفاء يكافحون من أجل السيطرة على حريق في غابة في كاليفورنيا