Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

روحاني: إيران مستعدة لتوسيع علاقاتها مع دول العالم

روحاني: إيران مستعدة لتوسيع علاقاتها مع دول العالم
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
اعلان

على خلفية فوزه بولاية رئاسية ثانية، عبر الرئيس الإيراني المنتخب حسن روحاني في كلمة له هذا السبت أن الانتخابات انتصار للسيادة الإيرانية.

روحاني أكد في خطاب تلفزيوني أن بلاده مستعدة لتوسيع علاقاتها مع جميع دول العالم، مشددا على أن قوة الحرس الثوري استمرار لاستقرار المنطقة، مشيرا في السياق ذاته إلى أن تعزيز أمن المنطقة لا يكون بالاعتماد على القوى الخارجية.

وأضاف “بثقتكم التى أعطيتموها لي، أشعر بثقل المسؤوليات التي تقع على عاتقي، هذه المشاركة في الانتخابات أخرجت البلاد من حالة التوقف والشكوك، ووضعتها على درب استمرار التنمية والرقي.”

روحاني فاز بالانتخابات الرئاسية في إيران، وأعلن وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي، النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية التى جرت أمس الجمعة، وبحسب النتائج النهائية التي ظهرت بعد ظهر اليوم السبت، حصل الرئيس المنتخب على 23 مليونا و549 ألفا و616 صوتا بنسبة 57بالمئة، فيما حصل منافسه رئيسي على 15 مليونا و786 ألفا و449 صوتا بنسبة 38 بالمئة، وحصل مصطفى ميرسليم على 478 ألفا و215 صوتا، ومصطفى هاشمي طبا على 215 ألفا و450 صوتا.

President Hassan Rouhani delivers victory speech after election win#IranElections2017 https://t.co/mlF5fl3BXL

— Abel Evi Simutumbi (@S_Simutumbi) 20 mai 2017

وبلغ عدد المشاركين في الانتخابات الرئاسية الإيرانية 41 مليونا و220 ألفا و131 ناخبا، من إجمالي عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت، إذ بلغت نسبة المشاركة فى الانتخابات 73 بالمئة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: خامنئي يدلي بصوته في الجولة الثانية من انتخابات مجلس الشورى الإيراني

ماذا تخفي الزيارة السرية للرئيس الإيراني السابق أحمدي نجاد إلى المجر؟

غروسي يطالب إيران باتخاذ "إجراءات ملموسة" لتسريع المفاوضات حول الاتفاق النووي