عاجل

أعظم سيرك في العالم يغلق أبوابه بعد 146 عاماً من العرض

 محادثة
أعظم سيرك في العالم يغلق أبوابه بعد 146 عاماً من العرض
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بعد 146 عاما من الوجود، سيرك بارنوم الشهير في الولايات المتحدة يسدل الستار على آخر عرض له الأحد في نيويورك. السيرك الذي لكالما رفع شعار “ أعظم عرض في العالم“، تراجعت نسب مداخيله بعد معارك قضائية خاضها منذ 2015 ضد الجمعيات المدافعة عن حقوق الحيوان.


المدير التنفيذي للسيرك كينيث فيلد، قال خلال هذا العرض الأخير الذي حمل عنوان “أعظم عرض على الأرض“، إن قرار إغلاق السيرك بشكل نهائي جاء نتيجة تكاليف التشغيل المرتفعة، بالإضافة إلى انخفاض مبيعات التذاكر.


وأوضحت الشركة أن الحضور الجماهيري بدأ يتراجع بعد وقف عرض الأفيال التي كانت فيما سبق عنصر جذب مهم ورمزا لعلامة “رينغلينغ بروس“، وقد أقدم السيرك على إلغائها انصياعا لجمعيات الرفق بالحيوان.

السيرك الذي تم افتتاحه عام 1871 بوسكونسين بالولايات المتحدة، بفضل المؤسس فينياس تايلور بارنوم، وفي الستينيات من القرن الماضي صارت عائلة كينيث فيلد هي المالكة. واشتهر السيرك ليس فقط بعروضه، بل أيضاً بشخصياته المبهرة كعملاقة أيسلندا، ونساء باتاغونيا، وأيضاً المرأة صاحبة اللحية والأقزام.


عمال السيرك تأسفوا للإغلاق لأن الأجيال القادمة لن تتمكن من العيش في أجواء السيرك الذي سيبقى عالقاً في الذاكرة الأمريكية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox