Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

أعظم سيرك في العالم يغلق أبوابه بعد 146 عاماً من العرض

أعظم سيرك في العالم يغلق أبوابه بعد 146 عاماً من العرض
Copyright 
بقلم:  Smain Djaouti مع الوكالات
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied
اعلان

بعد 146 عاما من الوجود، سيرك بارنوم الشهير في الولايات المتحدة يسدل الستار على آخر عرض له الأحد في نيويورك. السيرك الذي لكالما رفع شعار “ أعظم عرض في العالم“، تراجعت نسب مداخيله بعد معارك قضائية خاضها منذ 2015 ضد الجمعيات المدافعة عن حقوق الحيوان.

As Ringling Bros. and Barnum & Bailey Circus ends its run, a master of the steel pendulum must dust off his resume https://t.co/LpA98BiB3upic.twitter.com/RxNWPvJt6b

— CNN (@CNN) 21 mai 2017

المدير التنفيذي للسيرك كينيث فيلد، قال خلال هذا العرض الأخير الذي حمل عنوان “أعظم عرض على الأرض“، إن قرار إغلاق السيرك بشكل نهائي جاء نتيجة تكاليف التشغيل المرتفعة، بالإضافة إلى انخفاض مبيعات التذاكر.

Le cirque Ringling Bros & Barnum & Bailey, “plus grand spectacle au monde”, a fermé ses portes dimanche après 146 ans d’activité #AFPpic.twitter.com/BTPKoe2nhA

— Agence France-Presse (@afpfr) 22 mai 2017

وأوضحت الشركة أن الحضور الجماهيري بدأ يتراجع بعد وقف عرض الأفيال التي كانت فيما سبق عنصر جذب مهم ورمزا لعلامة “رينغلينغ بروس“، وقد أقدم السيرك على إلغائها انصياعا لجمعيات الرفق بالحيوان.

السيرك الذي تم افتتاحه عام 1871 بوسكونسين بالولايات المتحدة، بفضل المؤسس فينياس تايلور بارنوم، وفي الستينيات من القرن الماضي صارت عائلة كينيث فيلد هي المالكة. واشتهر السيرك ليس فقط بعروضه، بل أيضاً بشخصياته المبهرة كعملاقة أيسلندا، ونساء باتاغونيا، وأيضاً المرأة صاحبة اللحية والأقزام.

Après 146 ans d’existence, Barnum arrête son cirque https://t.co/dcOd3bHVS3

— Korido φ (@korido) 21 mai 2017

عمال السيرك تأسفوا للإغلاق لأن الأجيال القادمة لن تتمكن من العيش في أجواء السيرك الذي سيبقى عالقاً في الذاكرة الأمريكية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

زلة لسان جديدة للرئيس الأميركي.. بايدن متحدثًا عن زيلينسكي: رحبوا معي بالرئيس الأوكراني بوتين

بعد "المناظرة الكارثية".. جورج كلوني ينضم إلى الأصوات التي تطالب بايدن بالابتعاد عن السباق الرئاسي

بايدن رئيس "ذو سوابق".. ألغى مرة اجتماعا حول أوكرانيا مع شولتس لأنه كان يجب أن يخلد إلى النوم!