لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مصر تنفي اتهامات السودان

 محادثة
مصر تنفي اتهامات السودان
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

نفت مصر عبر وزارة الخارجية اليوم الاتهامات السودانية التي وجهها الرئيس السوداني عمر حسن البشير لها بدعم متمردي دارفور، عبر تزويدهم بدبابات قتالية مصرية٬ وأكدت مصر على احترام سيادة السودان على أراضيه، وأنها لم ولن تتدخل يوما في زعزعته٬ وليس من سياسة مصر دعم أي طرف في مناطق النزاع.

وشدد المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد على أن سياسة مصر الخارجية قائمة على احترام القانون الدولي ومبادئ حسن الجوار وعدم الاعتداء على الغير.

وقد أعربت الخارجية المصرية عن أسفها لإطلاق مثل تلك الاتهامات، في الوقت الذي تدافع فيه مصر عن السودان ضد التدخلات الأجنبية ومحاولات فرض العقوبات على المسؤولين السودانيين.

و اتهم الرئيس السوداني عمر البشير في وقت سابق السلطات المصرية بدعم المتمردين في أقليم دارفور من خلال تزويدهم بأسلحة ودبابات تم ضبطها من قبل القوات السودانية أثناء عملية صد عسكري قاموا بها بعد هجوم شنه المتمردون شرق وشمال دارفور الأحد الماضي.

ووصف الرئيس السوداني البشير ما تم كشفه بالمؤامرة الكبيرة التي تحاك ضد بلاده٬ من خلال استعمال الحدود مع ليبيا وجنوب السودان للتزود بالأسلحة وتقوية المتمردين.