أول زيارة للسفير الأمريكي لدى ليبيا إلى طرابلس منذ 2014

أول زيارة للسفير الأمريكي لدى ليبيا إلى طرابلس منذ 2014
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
اعلان

في زيارة إلى ليبيا هي الأولى لسفير الولايات المتحدة في هذا البلد منذ 2014، التقى السفير بيتر بودي، رئيس الوزراء الليبي فائز السراج في طرابلس، حيث أكد بودي دعم الولايات المتحدة لحكومة الوفاق الوطني الليبية، والتزامها بالمصالحة السياسية في ليبيا، مثمنا الحوار الليبي الجاري حول كيفية تشكيل حكومة، تحظى بشعبيّة واسعة في إطار اتفاق الصخيرات.

وصول قائد القوات الأمريكية في أفريقيا #أفريكوم “توماس وولد هاوزر” رفقة السفير الأمريكي لدى ليبيا “بيتر بود” إلى مطار معيتيقة الدولي بطرابلس pic.twitter.com/rrmbQZfHDj

— Amr Fathalla (@AmrFatihalla) May 23, 2017

ورحّب السفير الأمريكي بالجهود الليبية الرامية لصياغة دستور جديد والمصادقة عليه وإجراء انتخابات عامة السنة المقبلة، داعيا جميع الليبيين لتجنّب المزيد من الصراع الذي من شأنه أن يؤدّي إلى حرب أهلية، ويفاقم من توسع ظاهرة الإرهاب، ويزيد من المصاعب الاجتماعية والاقتصادية لليبيين. وأعرب السفير الأمريكي استعداد بلاده لمساعدة ليبيا على تدريب قواتها المسلحّة. ويقيم السفير الأمريكي بيتر بودي في تونس منذ 2014، عندما تصاعد عنف المليشيات المسلحة، التي تركت ليبيا في ظل حكومتين متنازعتين، واحدة في طرابلس، والأخرى شرقي البلاد.

ويعد الوضع الأمني في ليبيا حساسا بالنسبة للولايات المتحدة، بسبب الهجوم الذي استهدف البعثة الأمريكية في بنغازي يوم 11 أيلول/سبتمبر 2012، والتي قتل خلاله مسلحون السفير الأمريكي كريس ستيفنس، وثلاثة أمريكيين آخرين.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

المجلس الرئاسي الليبي يؤكد للبرهان دعمه لاستقرار السودان

مقتل 61 مهاجرا على الأقل بينهم نساء وأطفال بعد غرق قارب قبالة ليبيا

شاهد: بعد ثلاثة أشهر على الكارثة.. البحث عن رفات ضحايا فيضان درنة مستمر