لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الشرطي الآلي يدخل الخدمة في دبي

 محادثة
الشرطي الآلي يدخل الخدمة في دبي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بعد عمل دوريات الشرطة على متن سيارات للسباق من نوع لامبورغيني أو فيراري أدخلت شرطة دبي أول رجل آلي إلى الخدمة، ليعوض “الآلي الذكي” ربع العناصر العاملة من الشرطة بحلول 2030.

نموذج الرجل الآلي تم عرضه عند برج خليفة أعلى برج في العالم، حيث جلب على الفور انتباه العامة من الناس: سياح ومقيمون أجانب ومن السكان المحليين سارعوا بأخذ صور ذاتية (سيلفي)، إلى جانب هذا الرجل الآلي الذي يتحرك على عجلات.

الشرطي الآلي مجهز بحاسوب على مستوى الصدر، يستخدم لإعلام الشرطة بالجرائم التي تحصل، أو يوفر معلومات بشأن المخالفات المرورية.

كما أن الرجل الآلي مجهز بكاميرا تنقل الصور مباشرة إلى غرفة عمليات الشرطة، وهو قادر على تشخيص الأفراد المطلوبين لدى الشرطة.

وسيتم نشر “الروبوتات” أساسا في المناطق السياحية، ولكنها لن تعوض رجال الشرطة العاديين في مهام معينة، كتلك التي تتعلق بالإيقافات.

وتعد دبي من بين الإمارات التي تسجل فيها نسبة منخفضة للجرائم. وقد أضحت دبي نقطة جذب سياحي رئيسية، تستقطب 15 مليون زائر سنويا.