ردود فعل دولية على هجوم لندن بريدج

ردود فعل دولية على هجوم لندن بريدج
بقلم:  Smain Djaouti مع الوكالات
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
اعلان

توالت ردود الأفعال الدولية بعد اعتداء لندن، فقد أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أكد لرئيسة الوزراء البريطانية في اتصال هاتفي “ الدعم الكامل للولايات المتحدة بعد “ الاعتداء الإرهابي الوحشي”.

وكان الرئيس الأميركي عرض قبيل ذلك في تغريدة على تويتر، على بريطانيا مساعدة الولايات المتحدة. وكتب ترامب “مهما كان ما باستطاعة الولايات المتحدة ان تفعله لمساعدة لندن والمملكة المتحدة، فنحن سنكون جاهزين، نحن معكم، ليبارككم الله.”

Whatever the United States can do to help out in London and the U. K., we will be there – WE ARE WITH YOU. GOD BLESS!

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) 3 juin 2017

وقال في تغريدة أخرى دون أن يذكر اعتداءات لندن بشكل خاص “علينا ان نكون أذكياء وساهرين وأقوياء. نريد من المحاكم ان تعطينا حقنا. نريد قرار منع السفر كمستوى اضافي من الأمان.”

We need to be smart, vigilant and tough. We need the courts to give us back our rights. We need the Travel Ban as an extra level of safety!

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) 3 juin 2017

واكد بيل دي بلازيو رئيس بلدية نيويورك ان المدينة “تقف في صف اللندنيين”. واضاف “نصلي من اجل الضحايا وعائلاتهم وافراد قوات الامن الشجعان” الذي تدخلوا ضد المهاجمين.

من جهته جوستين ترودو رئيس الوزراء الكندي وصف الهجوم بالرهيب، واضاف ان جميع الكنديين يعتبرون عن تعاطفهم وتأييدهم للأصدقاء في لندن.

الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون قال في تغريدة :“في وجه هذه المأساة الجديدة، فرنسا هي أكثر من اي وقت مضى جنبا الى جنب مع بريطانيا. أفكاري مع الضحايا وأقاربهم.”

Face à cette nouvelle tragédie, la France est plus que jamais aux côtés du Royaume-Uni. Mes pensées vont aux victimes et à leurs proches.

— Emmanuel Macron (@EmmanuelMacron) 4 juin 2017

المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عبرت عن صدمتها لما وقع في لندن قائلة:” تفكيري الآن موجه مع التعاطف والتضامن لأصدقائنا البريطانيين وسكان لندن. وأضافت ميركل “ بغض النظر عن الحدود، نحن اليوم متحدون في الرعب والألم، ولكن ايضاً في العزيمة الثابتة والحازمة لمكافحة الإرهاب، جنبا إلى جنب مع المملكة المتحدة.”

شارك هذا المقالمحادثة