القوات العراقية تستعيد حي الزنجيلي

القوات العراقية تستعيد حي الزنجيلي
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
اعلان

قوات الشرطة العراقية أعلنت صباح هذا السبت، بدء عملية واسعة لإزالة الألغام من حي الزنجيلي الواقع غربي مدينة الموصل عقب تحريره بالكامل.

قائد الشرطة الاتحادية، شاكر جودت، قال إن القوات العراقية نجحت في استعادة السيطرة على حي الزنجيلي أحد أحياء المدينة القديمة، بعد معارك مع تنظيم داعش. وأوضح مصدر أمني أن القوات عثرت على معمل كبير يحوي أجهزة حديثة لتصنيع قاذفات الصواريخ الأنبوبية وكميات كبيرة من المتفجرات الصواريخ والمقذوفات الحربية. وأشار المصدر ذاته إلى أن القوات تواصل إجلاء الأسر النازحة من الزنجيلي والشفاء ونقلها باتجاه المناطق الآمنة.

وبذلك تكون القوات العراقية قد ضيقت الخناق كثيرا على داعش، الذي لم يعد له وجود بغرب الموصل سوى داخل المدينة القديمة وأجزاء من حي الشفاء.

عاجل : الجيش العراقي يستعيد السيطره على حي #الزنجيلي في الموصل بالكامل
.
مبارك لكم
.#الموصل#العراقpic.twitter.com/iEg3pk3Prv

— DH BIN SAEED ّضِيَاء (@msafr2002) 10 juin 2017

وأعلنت السلطات العراقية فرض حظر تجول على قضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين عقب هجوم شنه عناصر تنظيم داعش على ما يعرف بمفرق الشرقاط، والطريق الرابط بين مدينتي بيجي والموصل. > #العراق | #شاهد | قوات #الشرطة_الاتحادية تلقي القبض على قناص داعشي في حي #الزنجيلي بأيمن #الموصل.#كربلاء#المسيب#معركة_الموصلpic.twitter.com/FY5lqmsLQs

— منتظر العمري (@MunAlimary) 10 juin 2017

يذكر أن القوات الأمنية تواصل عمليات تحرير ما تبقى من المناطق التي يسيطر عليها داعش في محافظة نينوى، حيث كبدت تلك القوات التنظيم خسائر بشرية ومادية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الشرطة الأسترالية تعتقل 7 مراهقين متطرفين على صلة بطعن أسقف في كنيسة بسيدني

الشرطة الأسترالية تعتبر جريمة طعن الأسقف في كنيسة سيدني "عملًا إرهابيًا"

القوات الخاصة الروسية تقتل مشتبهين بالتخطيط لأعمال إرهابية في جنوب البلاد