خطة لنقل 4000 بقرة إلى قطر المحاصرة للحفاظ على إمدادات الحليب

خطة لنقل 4000 بقرة إلى قطر المحاصرة للحفاظ على إمدادات الحليب
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
اعلان

يعتزم رجل أعمال قطري نقل 4 آلاف بقرة إلى البلاد سعيا للحفاظ على إمدادات الحليب خلال الحصار المفروض على قطر من قبل جيرانها.

ويأتي هذا الاقتراح، الذي وصف بأنه أكبر جسر جوي للماشية، في الوقت الذي تتحرك فيه قطر بسرعة لفتح جسر جوي وبحري عبر إيران وتركيا ومرافق الموانئ في عمان.

وقال معتز الخياط، رئيس مجلس إدارة شركة الطاقة الدولية القابضة: “ سنحتاج إلى 60 رحلة تقريبا لنقل الماشية التي تم شراؤها من أستراليا والولايات المتحدة. “وكان قد خطط أصلا لاستيراد الأبقار عن طريق سفينة لمصنع الألبان الذي استكمل حديثا بالقرب من الدوحة.

وقبل قطع الإمارات والسعودية والبحرين علاقاتها مع قطر كانت الدوحة تستورد معظم منتجاتها من البلدان المجاورة – بما في ذلك المملكة العربية السعودية.

لكن الرياض أغلقت الحدود البرية الوحيدة لجزيرة قطر، ما يهدد استيراد المواد الغذائية الطازجة والمواد الخام اللازمة لإكمال مشروع البنية التحتية لكأس العالم لكرة القدم عام 2022.

وقد حلت المنتجات التركية محل المنتجات التي اختفت من الرفوف، بما في ذلك منتجات الألبان، في حين تعهدت المغرب وإيران بتزويد الإمارة بالمواد الغذائية.

وقد تفاوضت قطر على ترتيبات جديدة للتعامل مع البضائع في الموانئ العمانية في صحار وصلالة، وتجنب الحاجة إلى توقف البضائع في دولة الإمارات العربية المتحدة.

رجل أعمال قطري يشترى أبقار من أستراليا وأمريكا ب 8مليون $ ستنقل جواً إلى قطر لمواجهة أزمة الحليب #حصار#انفتاح في كل الأحوال الغرب مستفيد .

— وسام☁ (@wesamzone) June 14, 2017

#قطر

تستورد ابقار لتغطية الاسواق بالحليب بعد مقاطعة دول الجوار لها

روسيا اليوم

— ابوياسرالهاشمي (@galal250) June 13, 2017

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

حملة تضامنية في هولندا لإنقاذ بقرة متمردة رفضت الذبح

بشكل مفاجئ.. شركة "ريان إير" للطيران تلغي رحلاتها إلى إسرائيل

ما القادم فيما يتعلق بصناعة الطيران رئيس طيران الأمارات حول الاستدامة والشرق الأوسط