المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الفيفا تلوح بالعقوبات ضد منتخب قطر لكرة القدم والمدرب يستقيل

Access to the comments محادثة
بقلم:  Euronews
الفيفا تلوح بالعقوبات ضد منتخب قطر لكرة القدم والمدرب يستقيل

المنتخب القطري رهن العقوبة

يواجه المنتخب القطري لكرة القدم خطر عقوبات تأديبية من الاتحاد الدولي للعبة بسبب ارتداء لاعبيه قمصان دعم لامير البلاد قبل مباراته مع ضيفته كوريا الجنوبية الثلاثاء في الدوحة في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الاولى من التصفيات الاسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

ودخل اللاعبون ارضية الملعب مرتدين قمصان كتب عليها “تميم المجد” وهي الصورة التي باتت رمزا للتحدي بالنسبة للقطريين بعد بداية الازمة الديبلوماسية في المنطقة.



كما رفع لاعب الوسط حسن الهيدوس القميص نفسه نحو الجماهير عقب افتتاحه التسجيل من ركلة حرة في الدقيقة 25.

ويمنع الاتحاد الدولي اي رسائل سياسية او دينية او تجارية على قمصان اللاعبين.

وتعاني قطر المقرر ان تستضيف كأس العالم عام 2022، من ازمة خطيرة منذ قرار السعودية والعديد من حلفائها قطع العلاقات الدبلوماسية معها بعدما اتهمتها بدعم “الإرهاب“، ما أدى الى نشوب أسوأ ازمة دبلوماسية في المنطقة منذ سنوات.

إستقالة مدرب المنتخب القطري

خورخي فوساتي مدرب المنتخب القطري لكرة القدم، من الأورغواي، قدم استقالته من منصبه الاربعاء بعد دقائق من الفوز المفاجىء على كوريا الجنوبية 3-2 في الجولة الثامنة من تصفيات كأس العالم 2018.

فوساتي أعلن استقالته في المؤتمر الصحافي عقب المباراة مباشرة، مؤكدا “ان استقالتي من تدريب المنتخب القطري ليس لها اي علاقة بالاوضاع السياسية الحالية التي تمر بها المنطقة”.

وأضاف “انا سعيد بالفوز على كوريا الجنوبية وفي نفس الوقت اشعر بالحزن بسبب إحتمال عدم التأهل للمونديال”.

وتحتل قطر المركز الخامس في المجموعة الاولى برصيد 7 نقاط.

من جانبه، قال الشيخ حمد بن خليفة رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم انه “فوجىء” باستقالة فوساتي، وان اللجنة التنفيذية للاتحاد “ستناقشه باستقالته واذا اصر عليها فان الاتحاد سيعين الاسباني فيليكس سانشيز المدرب الحالي للمنتخب القطري الاولمبي بدلا منه”.