أربعون قتيلا على الأقل في هجمات انتحارية في باكستان

أربعون قتيلا على الأقل في هجمات انتحارية في باكستان
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied
اعلان

قتل اربعون شخصا على الاقل في باكستان في سلسلة تفجيرات في عبوات ناسفة وسيارة مفخخة مساء اخر جمعة في رمضان بمدينتي كويتا وباراتشينارفي جنوب وشمال غربي باكستان. وقد ادت احدى الهجمات التي استهدفت مقرا للشرطة في كراتشي قبل يومين من حلول عيد للفطر الى مقتل اربعة من افراد الامن وفقا للمصادر الامنية، في حين قتل سبعة من ضباط الشرطة في الهجوم الاول في كويتا عندما طلب شرطي من سيارة التوقف عند احد الحواجز الامنية قبل ان يفجرها انتحاري بحسب عبد الرزاق تشيمه المدير العام لشرطة مقاطعة بلوشستان، ما ادى الى مقتل ثلاثة عشر شخصا واصابة تسعة عشر آخرين بينهم تسعة عسكريين بجروح بحسب المتحدث باسم المستشفى المدني في كويتا.

Vehicle used in #QuettaBlast. Very close to Cantonment area which was pbly intended target 2day but exploded once checked by police. Salute. pic.twitter.com/MScFUs7WA6

— Junaid Akhtar (@junaidashaikh) June 23, 2017

وقد اعلنت جماعة تطلق على نفسها “جماعة الأحرار” المنشقة عن حركة طلبان باكستان المسؤولية عن الهجوم، وقال اسعد منصور المتحدث باسم الجماعة في رسالة تسلمت رويترز نسخة منها ان الهجمات سوف تستمر حتى تطبيق نظام الشريعة الاسلامية في باكستان. كما اعلن تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” ايضا المسؤولية عن الهجوم.
وعلى بعد مئات الكيلومترات الى الشمال الشرقي من البلاد هز انفجاران مدينة باراتشينار القريبة من الحدود الأفغانية وقتلا سبعة وعشرين شخصا واصابا نحو مئة وعشرين وفقا لمصادر رسمية حكومية.
ووقع الانفجاران وبينهما ثلاث دقائق، في احد أسواق المدينة خلال تحضيرات الباكستانيين للافطار، ولم تعلن اي جماعة مسؤوليتها عن التفجيرين.

Heartbreaking ! A young braveheart in #ParachinarBlast holds on to his new Eid shoes #Parachinar # FridayAttack #LifeGoesOn#Childrenpic.twitter.com/Z0OmioKIzZ

— Samar MinAllah Khan (@SamarMinallahKh) June 24, 2017

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

إصابة 3 أشخاص في هجوم انتحاري استهدف حافلة تقل عمالًا يابانيين في باكستان

مقتل جنديين وإصابة 15 آخرين بانفجار قنبلة مزروعة على طريق شمال غرب باكستان

مقتل 8 أشخاص في غارات جوية باكستانية داخل أفغانستان