Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

الخارجية القطرية: ندرس وثيقة المطالب وسنقدم الرد المناسب عليها

الخارجية القطرية: ندرس وثيقة المطالب وسنقدم الرد المناسب عليها
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
اعلان

أعلنت دولة قطر أنها بصدد الرد على المطالب التي تقدمت بها السعودية وحلفاؤها مشددة على أن تلك المطالب تعتبر انتهاكا لسيادة البلاد

فقد جاء في بيان للخارجية القطرية، أن الحكومة تلقت الخميس وثيقة تضمنت مجموعة من المطالب وبأن السلطات تدرس تتلك المطالب لتقديم الرد المناسب عليها.

وكان وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش في سلسلة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قد اتهم أمس الدوحة بتسريب شروط السعودية وحلفائها لرفع العقوبات التي فرضت على قطر في الخامس من يونيو حزيران الجاري من حظر جوي وبحري ومقاطعة اقتصادية.

ورأى الوزير الإماراتي أن تصرف قطر يرمي لإفشال جهود الوساطة التي يقوم بها أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح مشيرا إلى أن الطلاق بين قد يكون الحل الأمثل للأزمة الراهنة وبأن لكل شيء ثمنا أكانت العودة الى الصف أم الطلاق.

والثمن الذي تحدث عنه الوزير قرقاش جاء في هو إغلاق قناة الجزيرة القطرية والقاعدة العسكرية التركية في قطر بالإضافة الى خفض التمثيل الدبلوماسي مع إيران بالإضافة الى قطع أي اتصال مع جماعة الإخوان المسلمين وحزب الله والقاعدة وداعش ودفع تعويضات لم يُحدَد سقفُها.

وكانت الخارجية القطرية في رد فعل سابق قد وصفت النقاط ال 13 بأنها غير واقعية وغير منطقية.

أما البيت الأبيض فقد رأى الجمعة أن الأزمة الدبلوماسية هي “قضية عائلية” ودعا دول المنطقة الى العمل على إيجاد حل لها مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي مستعد لتسهيل الحوار بين الطرفين وهو ما يعمل عليه وزير الخارجية ريكس تيليرسون الذي كثّف اتصالاته مع الدوحة والرياض في الأيام الأخيرة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

هل حان وقت الطلاق بين قطر ودول "الحصار"؟

"لا علاقة لنا باستهداف الحديدة اليمنية".. السعودية تدعو جميع الأطراف للتحلي بضبط النفس

شاهد: وفاة أكثر من ألف حاج خلال تأديتهم مناسك الحج هذا العام ومصر تلغي تصاريح 16 وكالة سفر