قتلى وجرحى في تفجير سيارة مفخخة بمحافظة إدلب السورية

قتلى وجرحى في تفجير سيارة مفخخة بمحافظة إدلب السورية
بقلم:  Adel Dellal
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied
اعلان

الموت يتغلب على فرحة العيد في إدلب

رائحة الموت تطغى على احتفالات السوريين في مدينة إدلب شمال البلاد حيث تحول عيد الفطر إلى مأتم على خلفية انفجار سيارة ملغومة تسببت في مقتل خمسة عشر شخصا على الأقل وإصابة أكثر من خمسين آخرين. الهجوم وقع في سوق في بلدة الدانا في شمال محافظة إدلب بالقرب من الحدود مع تركيا.

ومنذ بداية العام الجاري تشهد المحافظة الواقعة لسيطرة مقاتلي المعارضة معارك بين مختلف الفصائل المسلحة، كما يتهم مقاتلون في المعارضة ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية بتنفيذ هجمات في المنطقة.

وتشهد محافظة إدلب استقرار عدد كبير من مقاتلي المعارضة مع أقاربهم وكثير من المدنيين على أراضيها وفقا لاتفاقات باستسلام جيوب كانت خاضعة لسيطرة المعارضة في مناطق أخرى من الأراضي السورية.

انفجار السيارة المفخخة في #الدانا تسبب بمقتل 10 وإصابة 16 آخرين #إدلبpic.twitter.com/KAFS13wqSu

— ابن قاسيون (@ibnqasuoon) 24 juin 2017

وأبدت الأمم المتحدة ووكالات إغاثة قلقها من الأوضاع الإنسانية في إدلب التي يعيش فيها عدد كبير من الناس في ظروف متردية ويواجهون قصفا جويا.

وتسببت الحرب الأهلية التي تشهدها سوريا منذ أكثر من ست سنوات في مقتل مئات الآلاف من الأشخاص ودفعت الملايين للنزوح والهجرة ما تسبب في أزمة لاجئين عالمية.

مقتل وإصابة أكثر من 40 شخصًا في انفجار بريف إدلب قرب الحدود السورية مع تركيا

— صبحي القاضي (@AlkadeySubhi) 25 juin 2017

فوضى أمنية في إدلب ومحيطها

يشهد محيط مدينة ادلب، التي تعتبر أبرز معاقل الفصائل المسلحة كهيئة تحرير الشام وحركة أحرار الشام حالة من الفوضى فوضى أمنية كبيرة حيث ونظرا للتنافس الذي تشهده المحافظة بين مختلف الأطراف المسلحة تحدث عدة عمليات انتقامية واعتداءات يكون أغلب ضحاياها من المدنيين.

مقتل #طفل واصابة والدته إثر إطلاق النار عليهم من قبل مجهول بالقرب من مسجد “#أبو_ذر“ في مدينة #ادلب#فلتان_أمني في معقل #المسلحين

— Mortada Issa (@mortada_issa) 15 juin 2017

وقد شهدت الساعات الأخيرة عدة تفجيرات أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى حيث قضى خمسة عشر شخصا على الأقل وأصيب العشرات في انفجار سيارة في مطعم للوجبات السريعة وسط بلدة الدانا في ريف ادلب، وكانت سيارة ثانية مفخخة انفجرت في وقت سابق قرب مخفر بلدة الدانا ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص، وسبق ذلك انفجار عبوة ناسفة في سوق

البلدة.

فلتان أمني يأكل محافظة إدلب وعشرات الجثث ملقاة بالطرقات : الهدف هو إثارة البلبلة بين الفصائل في المناطق المحررة https://t.co/Dy1ejKzZSv

— بسام الخوري (@bassamgermany) 8 janvier 2017

كما انفجرت عبوة ناسفة داخل حاوية قمامة قرب مهرجان التسوق في حي الضبيط غربي مدينة ادلب يوم السبت فيما انفجرت دراجة نارية مفخخة في بلدة ارمناز في ريف ادلب الشمالي من دون وقوع إصابات. وانفجر لغم أرضي على الطريق الرئيسي في بلدة كفرومة” غرب مدينة معرة النعمان في ريف ادلب الجنوبي، كما انفجرت عبوة ناسفة في بلدة تل عادة في ريف

ادلب الشمالي من دون وقوع اصابات. وترددت أنباء عن إلقاء القبض على شخص حاول تفجير نفسه في سوق معرة مصرين بريف ادلب الشمالي.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

"الشّام رح تشتقلك".. وداع مؤثر للفنانة السورية ثناء دبسي

سانا: مقتل مواطنين اثنين في قصف إسرائيلي استهدف مبنى سكنياً في كفرسوسة بدمشق

التعافي لا زال بعيد المنال.. متطوعو الدفاع المدني السوري يُحيون ذكرى الزلزال المدمّر