لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

رفع الولايات المتحدّة الأمريكية حظر حمل المعدات الإلكترونية عن الإتحاد للطيران

 محادثة
رفع الولايات المتحدّة الأمريكية حظر حمل المعدات الإلكترونية عن الإتحاد للطيران
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قرّرت الولايات المتحدّة الأمريكية أمس الأحد، إلغاء الحظر المفروض على حمل واستخدام المعدات الإلكترونية على متن الطائرات المتجهة إلى أراضيها من أبو ظبي، بعد الحظر الذي وضعته في مارس الماضي، والذي حددت فيه 10 مطارات، في ثماني دول، وهي مصر، المغرب، الأردن، الإمارات، السعودية، الكويت، قطر، وتركيا.
وقد أشارت الولايات المتحدّة الأمريكية إلى أن خطوط شركة طيران الإتحاد قامت بتنفيذ كل الإجراءات الأمنية المطلوبة لتسهيل عملية رفع الحظر.
و مع بدء سريان القرار بأثر فوري، يسمح للمسافرين الإماراتيين إلى الولايات المتحدة، باصطحاب كافة أجهزة الحواسب المحمولة، والأجهزة اللوحية، وغيرها من الأجهزة الإلكترونية، على متن الطائرة، وهذا بعد خضوعها لإجراءات الفحص والتفتيش المعززة طبعا.
مع العلم أن المسافرين على متن الإتحاد للطيران إلى الولايات المتحدة ينفردون بتمكنهم من إتمام إجراءات الهجرة والجمارك الأمريكية في مركز التخليص المسبق لإجراءات السفر إلى الولايات المتحدة، التابع لهيئة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية، المتواجد خصيصا بمطار أبوظبي الدولي.
كما أن شركة الإتحاد للطيران، حاليا، لديها 45 رحلة أسبوعياً بين أبوظبي وست مدن على امتداد الولايات المتحدة الأمريكية.