Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

الداخلية المصرية: مقتل 16 مسلحا في اشتباكات مع الشرطة

الداخلية المصرية: مقتل 16 مسلحا في اشتباكات مع الشرطة
Copyright 
بقلم:  Euronews مع وكالات
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

قالت وزارة الداخلية المصرية إنها قتلت 16 مسلحا في عمليتين منفصلتين بمحافظتي الاسماعيلية والجيزة وذلك في إطار تعقبها لمتورطين في هجمات للجيش والشرطة

اعلان

قالت وزارة الداخلية المصرية إنها قتلت 16 مسلحا في عمليتين منفصلتين بمحافظتي الاسماعيلية والجيزة وذلك في إطار تعقبها لمتورطين في هجمات للجيش والشرطة.

وذكرت الوزارة في بيان إنها قتلت 14 مسلحا في الاسماعيلية بعدما “توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطنى تتضمن إضطلاع مجموعة من الكوادر الإرهابية بمحافظة شمال سيناء بإعداد معسكر تنظيمى لإستقبال العناصر المستقطبة حديثاً لصفوفهم من مختلف محافظات الجمهورية وإخضاعهم لبرامج إعداد بدنى وتدريب عسكرى على إستخدام الأسلحة النارية مختلفة الأنواع وتصنيع العبوات المتفجرة وصقلهم بدورات لتأهيل العناصر الإنتحارية تمهيداً للدفع بهم لمواصلة نشاطهم العدائى بصفوف التنظيم”.

( بيان وزارة الداخلية )
- فى إطار جهود الوزارة المتصلة بملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة والمتورطة فى تنفيذ… https://t.co/CY2LWhbFuu

— الشرطة المصرية (@EgyptianPolice0) July 8, 2017

وتابعت ان المسلحين اتخذوا من منطقة صحراوية بالاسماعيلية معسكرا لهم وأنه مع اقتراب قوات الامن من المكان في الثامن من الشهر الجاري “بادرت العناصر المتواجدة بالمعسكر بإطلاق وابل كثيف من النيران تجاهها، فتم التعامل مع مصدرها مما نتج عنه مصرع (عدد 14 عنصر إرهابى) أمكن تحديد عدد 5 منهم.”

وأكدت الوزارة أن القتلى الخمسة جميعهم مطلوبون في قضايا أمن دولة عليا ويعتنقون أفكار تنظيم “داعش“، مشيرة إلى أنه يجري حاليا تحديد هوية التسعة الباقين.

هذا وفي بيان آخر قالت الوزارة إن عناصر الامن قتلت اثنين من أبرز أعضاء جماعة مسلحة تسمى حركة سواعد مصر (حسم) في اشتباك معهما على طريق في نطاق مدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة القريبة من القاهرة.

وتقول السلطات إن “حسم” ذراع مسلحة لجماعة الإخوان التي حظرت وأعلنت منظمة إرهابية بعد عزل مرسي. وتقول الجماعة إنها بعيدة عن العنف.

وأعلنت حسم مسؤوليتها عن مقتل ضابط بقطاع الأمن الوطني يوم الجمعة أمام منزله بمحافظة القليوبية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بعد صفعه أحد المعجبين.. "الضحية" يطالب الفنان عمرو دياب بتعويض قدره 21 مليون دولار

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يكلف رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة

بعد اتهامها بتخريب اتفاق الهدنة عبر تغيير بعض البنود.. مصر تهدد بالانسحاب من جهود الوساطة بشأن غزة