ترامب يهنئ العراق بالنصر على "أعداء الشعوب المتحضرة"

ترامب يهنئ العراق بالنصر على "أعداء الشعوب المتحضرة"
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
اعلان

هنأ الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاثنين العراق بانتصاره على تنظيم مايعرف بالدولة الإسلامية في الموصل، مؤكدا أنه مؤشر على أن “أيام التنظيم في العراق وسوريا أصبحت معدودة”.

وقال ترامب إن “قوات الأمن العراقية المدعومة من الولايات المتحدة والتحالف الكبير حررت مدينة الموصل من كابوس طويل عاشته تحت حكم [تنظيم ] الدولة الاسلامية”.

وتابع ترامب في خطاب قرأته سارة هكابي ساندرز، المتحدثة الإعلامية في البيت الأبيض “نهنئ رئيس الوزراء العبادي وقوات الأمن العراقية والعراقيين على انتصارهم على الإرهابيين أعداء كل الشعوب المتحضرة”.

وأكد الرئيس الأميركي أنه تم تحقيق “تقدم هائل” ضد تنظيم الدولة الاسلامية “في الأشهر الستة الماضية أكثر من السنوات التي اصبح فيها الدولة الاسلامية تهديدا كبيرا”.

وقال إن “الانتصار في الموصل المدينة التي اعلن فيها الدولة الاسلامية الخلافة يدل على ان أيامه باتت معدودة في العراق وسوريا“، مؤكدا أنه “سنواصل العمل على تدمير الدولة الإسلامية بالكامل”.

وقبل دقائق من ترامب، أكد وزير الخارجية اللأميركي ريكس تيلرسون أن “تحرير” الموصل يمثل “مرحلة حاسمة” في القتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

واضاف تيلرسون “أن التحالف الدولي سيبقى إلى جانب شركائنا العراقيين للتأكد من أن تنظيم الدولة الإسلامية سيقهر حيث لا يزال في العراق”.

كما شدد على أن الولايات المتحدة مع حلفائها وتحت إشراف بغداد “ستواصل العمل بشكل وثيق مع الأمم المتحدة لضمان الاستقرار في المناطق المحررة في الموصل عبر السعي لعودة المدنيين النازحين إلى بيوتهم”.

الموصل تعانق العراق https://t.co/QE6QqfsWH9pic.twitter.com/rFA03RXPuT

— euronews عــربي (@euronewsar) July 10, 2017

<script async src=”//platform.twitter.c

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الموصل تعانق العراق

موسكو: هجمات واشنطن في العراق وسوريا غير مبررة وهي "استعراض للعضلات"

بعد قصف بلاده 85 هدفاً في 7 منشآت في العراق وسوريا.. بايدن: لا نسعى إلى صراع في الشرق الأوسط