لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

قوات عسكرية تركية إضافية تصل الى قطر

 محادثة
قوات عسكرية تركية إضافية تصل الى قطر
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قالت قطر يوم الثلاثاء إن مزيدا من القوات التركية وصلت إلى قاعدة عسكرية في الدوحة بعدما أسرعت أنقرة بإقرار تشريع الشهر الماضي من أجل إرسال مزيد من الجنود للانتشار هناك
وذكرت القوات المسلحة القطرية في بيان “أعلنت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع عن وصول الدفعة الخامسة من القوات المسلحة التركية إلى دولة قطر”
والتدريبات مستمرة في القاعدة منذ 19 يونيو حزيران. ويأتي نشر القوات التركية في القاعدة القطرية بموجب اتفاق وقعه البلدان في 2014.
وجاء في بيان القوات المسلحة القطرية “يأتي هذا التعاون الدفاعي بين الدوحة وأنقرة ضمن النظرة الدفاعية المشتركة لدعم جهود مكافحة الإرهاب والتطرف وحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة”.
ولم يذكر البيان حجم القوات التركية المنتشرة حاليا في القاعدة العسكرية في الدوحة.

200 طائرة شحن تركية لدعم إلى قطر

قال وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي يوم الأربعاء إن أنقرة أرسلت 197 طائرة شحن و16 شاحنة وسفينة واحدة إلى قطر لتلبية احتياجاتها اليومية منذ اندلاع الأزمة الشهر الماضي بين قطر ودول خليجية. وخلال اجتماع مع زيبكجي في أنقرة قال وزير الاقتصاد القطري أحمد بن جاسم آل ثاني إن الدوحة مستمرة في ممارسة التجارة البحرية والبرية ولم تتأثر رغم العقوبات. وتركيا تعد أكبر حليف إقليمي لقطر خلال هذه الأزمة، بعد أن قطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين كل العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية معها متهمة إياها بدعم الإرهاب.