السجن لمغاربة أشادوا باغتيال السفير الروسي في تركيا

السجن لمغاربة أشادوا باغتيال السفير الروسي في تركيا
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

القضاء المغربي يحكم على ستة أشخاص بالسجن عاما نافذا بسبب اشادتهم على فايسبوك باغتيال السفير الروسي في تركيا

اعلان

حكم القضاء المغربي على ستة أشخاص بالسجن عاما نافذا بسبب اشادتهم في كانون الاول/ديسمبر 2016 على فايسبوك، باغتيال السفير الروسي في تركيا، حسب ما نقلته الوكالة المغربية الرسمية.

وأضافت أن محكمة الاستئناف بسلا قرب العاصمة الرباط، قضت مساء أمس الخميس بالسجن عاما نافذا على كل من المتهمين الستة بتهمة “الاشادة والتحريض على أفعال إرهابية“، وبغرامة مالية قيمتها 10 الاف درهم (100 يورو).

وأدان عبد الصمد الادريسي، محامي المعتقلين وعضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية الذي ينتمي إليه أغلبية الشباب المعتقلين بالاحكام واعتبرها “مبالغا فيها ومؤسفة” بحق “شباب من خيرة هذا الوطن”.

واتهم المدانون بالاشادة على مواقع التواصل باغتيال السفير الروسي في تركيا، اندري كارلوف بالرصاص في 19 كانون الاول/ديسمبر في انقرة، قبل توقيفهم الذي اثار انتقادات شديدة من طرف حزب العدالة والتنمية.

ودعا المغرب الذي تربطه بروسيا “شراكة استراتيجية معمقة“، رسميا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لزيارة المملكة، كما زار وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة موسكو هذا الاسبوع لتعزيز العلاقات الثنائية.

وفي منتصف كانون الاول/ديسمبر 2017، زار امين سر مجلس الامن الروسي نيكولاي بتروشيف الرباط، حيث التقى العاهل المغربي محمد السادس، وكبار المسؤولين الامنيين في البلاد.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

موسكو تشدد على ضرورة التريث فيما يخص الجهة الواقفة وراء اغتيال السفير الروسي في تركيا

موسكو وأنقرة تعتبران اغتيال السفير الروسي استفزازا

أليكسي نافالني كتب مذكراته في السجن وأرملته تعلن عن موعد نشرها