عاجل

ماكين مصاب بسرطان في الدماغ وترامب وأوباما يشيدان بالسيناتور الجمهوري

 محادثة
ماكين مصاب بسرطان في الدماغ وترامب وأوباما يشيدان بالسيناتور الجمهوري
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

جون ماكين السيناتور الأميركي يعاني من ورم خبيث في الدماغ مما يتطلب علاجاً بالأدوية الكيميائية والاشعة. خبر أعلنه مكتب السيناتور الجمهوري يوم الأربعاء.

الورم السرطاني الخبيث اكتشفه الإطفاء يوم الجمعة الماضي بعد عملية جراحية لاستئصال كتلة من الدم المتخثر فوق عينه اليسرى. واظهرت نتائج الفحوصات المخبرية وجود ورم يعرف بالورم الدبقي او الغليوبلاستوم glioblastome ويستلزم مزيجاً من العلاج الكيميائي والشعاعي، لكنه في الوقت الحالي بصحة جيدة ويتعافى من هذه العملية، وفق ما أفادت مستشفى مايو في فينيكس بولاية اريزونا التي يمثلها ماكين في مجلس الشيوخ.

ماكين الذي ترشح للانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2008، عمره اليوم 80 عاماً، هو طيار سابق في الجيش الأميركي خلال حرب فيتنام حيث تم أسره. كان قد أصيب بسرطان الجلد عام 1990، وشفي منه. لكن اخبار صحته اثارت جدلاً واسعاً خلال حملته الانتخابية للرئاسة الأميركية التي فاز فيها منافسه الديمقراطي باراك أوباما.

الرئيس السابق أوباما كان من أوائل الذين اظهروا تضامنهم مع ماكين، حيث قال في تغريدة له على تويتر “ماكين هو بطل أميركي وأحد اكثر المقاتلين شجاعة الذين اعرفهم. ولا يعلم السرطان مع من يتعامل. اجعل حياته جهنماً، جون”.


الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي كانت علاقته متوترة مع ماكين، أعلن في بيان له ان السيناتور الجمهوري “كان دوماً مقاتلاً (…) انا وميلانيا نصلي لماكين وسيندي (زوجة ماكين) وكل عائلته. تعافى بسرعة”.


لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox