أردوغان في الدوحة: نحاول تنظيم لقاء بين جميع أطراف الأزمة

أردوغان في الدوحة: نحاول تنظيم لقاء بين جميع أطراف الأزمة
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied
اعلان

أنهى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الاثنين، زيارته إلى الدوحة المحطة الأخيرة من جولته الخليجية بعدما اجتمع مع أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
وبحسب المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن في بيان، ان تركيا تحاول تنظيم لقاءات مباشرة بين جميع أطراف أزمة الخليج بهدف إيجاد حل نهائي وسريع.
وأفادت وسائل الإعلام التركية أن اجتماع أردوغان وتميم استمر لمدة “ساعتين ونصف” في الديوان الأميري، أعقبه مأدبة طعام على شرف الرئيس التركي.
وتطرق الجانبان إلى العلاقات بين البلدين، وبحثا تطورات الأوضاع في المنطقة، والجهود المبذولة في سبيل مكافحة الإرهاب ومصادر تمويله.

وقال براهيم قالن، إن أردوغان “اتفق مع الزعماء الذين التقاهم في جولته الخليجية على ضرورة استمرار مبادرة الكويت والمبادرات الراهنة لحل الأزمة عبر التفاوض والحوار”.
وأضاف قالن، أنه جرى التأكيد خلال اللقاءات على ضرورة وحدة الصف بين الدول الإسلامية وحماية الحقوق السيادية للدول.

حللت أهلاً ونزلت سهلاً يافخامة الرئيس،
ومرحباً بك أيها الصديق الصدوق.
.#شعب_قطر_يحتفي_بقدوم_أردوغانpic.twitter.com/qSyPloAVf9

— جابر بن ناصر المري (@JnAlMarri) 24 juillet 2017

وذكر قالن أيضاً أن أردوغان تناول خلال لقاءاته مع المسؤولين الخليجيين العلاقات الثنائية والتطورات في سوريا والعراق، كما ناقش قضايا إقليمية مثل مكافحة الإرهاب.
وتربط قطر وتركيا صلات قوية بعد أن تم الاتفاق بينهما على إنشاء قاعدة تركية في الدوحة ثم بدء توافد الجنود الأتراك إلى قطر على دفعات.

وكان الرئيس التركي أجرى مساء أمس الأحد مباحثات مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في العاصمة الكويتية، تطرقت للعلاقات الثنائية وآخر المستجدات في المنطقة.
وقبل الكويت، زار أردوغان أمس الأحد المملكة العربية السعودية، حيث التقى في جدة ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، ودعا الرياض للمساهمة في حل الأزمة القائمة بين دول خليجية وقطر.

زيارة #اردوغان للوالد عصر اليوم ..
24.7.2017 pic.twitter.com/aFg49QVqY8

— جوعان بن حمد (@JoaanBinHamad) 24 juillet 2017

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

إردوغان يصل الكويت قادما من السعودية

في الدوحة.. قادة من الشرق الأوسط يبحثون عن إجابات لما بعد الحرب في غزة

جون كيربي: التهديد الإيراني حقيقي وسنضمن قدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها