Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

مقتل شرطي وإصابة 6 في هجوم على دورية في السعودية

مقتل شرطي وإصابة 6 في هجوم على دورية في السعودية
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
اعلان

أفادت وزارة الداخلية السعودية أن شرطيا قتل وأصيب 6 آخرون نتيجة تعرض دورية لهجوم في بلدة العوامية شرق المملكة صباح اليوم الأحد.

عدة رجال شرطة قتلوا حتى الآن، في البلدة ذات الأغلبية الشيعية منذ أيار/مايو الماضي، حين باشرت السلطات بهدم الجزء القديم من البلدة لحرمان من يشتبه بأنهم متشددون من الاختباء فيه.

كما قتل خمسة أشخاص على الأقل خلال يومين في الأسبوع الماضي، حين بدأت قوات الأمن عملية لتطهير العوامية بمحافظة القطيف ممن يشتبه بأنهم متشددون.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية بيانا لوزارة الداخلية قالت فيه “عند الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم الأحد تعرضت دورية أمن لاعتداء إرهابي بمقذوف متفجر أثناء أداء مهامها لحفظ الأمن، بحي المسورة بمحافظة القطيف ما نتج عنه استشهاد الرقيب مهدي بن سعيد بن ظافر اليامي… وإصابة ستة من رجال الأمن ونقلهم إلى المستشفى”.

وأضاف البيان أن المصابين حالتهم مستقرة.

استشهاد الرقيب/ مهدي بن سعيد بن ظافر اليامي، وإصابة (٦) من رجال الأمن نتيجة تعرض دوريتهم لمقذوف متفجر وهم يؤدون مهامهم بحي المسورة بالقطيف. pic.twitter.com/xqglLkDz6E

— وزارة الداخلية (@MOISaudiArabia) July 30, 2017

بعض السكان رووا أن إطلاق الرصاص من قبل قوات الأمن، أجبر الكثير من السكان والمغتربين على الفرار من البلدة. سكان العوامية يشتكون من تهميش الحكومة السعودية لهم وهو ما تنفيه الرياض. السلطات أشارت إلى أنها تعتزم استبدال حي المسورة القديم الذي يبلغ عمره 200 عام بحي حديث.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تسمم غذائي جماعي في مطعم برغر في السعودية.. وفاة شخص وإصابة 75 آخرين

"اغتصاب وتعذيب".. مجموعات حقوقية تدعو الحكومة الكينية لاتخاذ تدابير لحماية العاملات في الخليج

حصيلة يوم دام في كاليدونيا الجديدة مع تواصل العنف بين الكاناك وأحفاد المستعمرين