لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مقتدى الصدر يزور السعودية ويلتقي ولي العهد في الرياض

 محادثة
مقتدى الصدر يزور السعودية ويلتقي ولي العهد في الرياض
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر قام بزيارة لافتة إلى المملكة العربية السعودية التقى خلالها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في جدة.

مكتب الصدر أفاد بأن زيارته للسعودية تأتي تلبية لدعوة رسمية، من جانبها قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إنه “تم خلال اللقاء استعراض العلاقات السعودية العراقية، وعدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك”. الزيارة تأتي عقب إشادة السعودية في الآونة الأخيرة بنجاح القوات العراقية في استعادة السيطرة على مدينة الموصل من أيدي تنظيم ما يسمى الدولة الإسلامية، مؤكدة الوقوف إلى جانب بغداد في مكافحة “الإرهاب” رغم العلاقات الصعبة بين البلدين.

كما تأتي زيارة الصدر للسعودية في وقت تتواصل الأزمة في الخليج بعد أن أعلنت كل من السعودية والبحرين والإمارات ومصر قطع علاقاتها بقطر في الخامس من حزيران/يونيو الماضي.

وشهدت الفترة الأخيرة جهودا من الرياض وبغداد لتحسين العلاقات بينهما، وقد زار رئيس الوزراء العراقي الشيعي حيدر العبادي المملكة الشهر الماضي، وأبدت المملكة قلقها من “تدخل” إيران الشيعية في المنطقة بما في ذلك من خلال ميليشيات الحشد الشعبي التي أدت دورا كبيرا في قتال داعش.