عاجل
This content is not available in your region

الرأس الاخضر لن تصوت ضد اسرائيل في الامم المتحدة

محادثة
الرأس الاخضر لن تصوت ضد اسرائيل في الامم المتحدة
حجم النص Aa Aa

قال أوفير جندلمان الناطق بلسان رئيس الوزراء الاسرائيلي إن دولة الرأس الاخضر أكدت لرئيس الوزراء بنيامين نتانياهو إنها لن تصوت من الان فصاعدا ضد دولة اسرائيل.

وذكر المتحدث في بيان صحفي إن القرار الاخير جاء بعد اللقاء الذي جمع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مع رئيس الرأس الأخضر خورخي كارلوس فونسيكا وأضاف “أوعز الأخير لسفيره لدى الأمم المتحدة بأن دولته وهي عبارة عن مجموعة جزر تقع غربي إفريقيا لن تصوت ضد إسرائيل في الأمم المتحدة من الآن فصاعدا.”


وكان نتانياهو قد اجتمع قبل شهرين مع والرئيس فونسيكا قبل شهرين في مونروفيا عاصمة ليبريا على هوامش قوة الإيكواس – المنظمة الاقتصادية المشتركة لدول غرب إفريقيا.

من جهته رحب رئيس الوزراء الاسرائيلي بقرار دولة الرأس الاخضر قائلا “أرحب بقرار رئيس الرأس الأخضر الذي يأتي نتيجة الأنشطة الدبلوماسية المكثفة التي تقوم بها إسرائيل في القارة الإفريقية”.


والرأس الأخضر هي جمهورية صغيرة تتكون من مجموعة من الجزر الواقعة قبالة سواحل شمال غرب إفريقيا، وتبعد نحو 570 كيلومترا عن السنغال في المحيط الأطلسي، وهي مستعمرة برتغالية سابقة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox