لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد:بحيرة ثامدا أوسيرغي بتيزي وزو مياه باردة و مناظر طبيعية خلابة

 محادثة
شاهد:بحيرة ثامدا أوسيرغي بتيزي وزو مياه باردة و مناظر طبيعية خلابة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

موجات الحرارة العالية وغيرالمسبوقة التي تعيشها جميع المدن الجزائرية جعلت سكان المناطق الداخلية الذين يعيشون بعيدا عن الشواطئ يبحثون عن أماكن ترفيهية تجعلهم يتغلبون على درجات الحرارة التي لا تحتمل.

لتعويض النقص في المرافق الترفيهية، يتدفق شباب القرى العليا المحيطة بتيزي وزو وحتى العائلات إلى بحيرة ثامدا أوسيرغي التي تعتبر المكان الوحيد الذي يمكنهم فيه الاستحمام والاستمتاع بالأصدقاء.

قرية أيت القايد المصنفة كثراث وطني منذ 2006 االتي توجد فيها هذه البحيرة تجلب إليها كل فصل صيف المئات من الزواروالعائلات التي تقصدها للتمتع بمياهها الباردة والمنعشة بالرغم من تجاوزدرجة الحرارة ال 40 درجة مئوية.

سكان المنطقة أكدوا أن حوض سباحة واد هياس المعروف لا يجلب إليه الكثير من الزوارمثل هذه البحيرة . ويبقى الشيء الوحيد الذي ينقصها حسب وجهة نظر العديد من السكان هوغياب اللافتات التي تشير إلى عمق هذه المياة وخطر الإستحمام فيها لتجنب حوادث الغرق.