لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مقتل أكثر من أربعين مصريا وإصابة نحو مئة آخرين في تصادم قطارين بالاسكندرية

 محادثة
مقتل أكثر من أربعين مصريا وإصابة نحو مئة آخرين في تصادم قطارين بالاسكندرية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أعلنت وزارة الصحة المصرية، بعد ظهر اليوم الجمعة، تصادم قطارين في الإسكندرية بالقرب من محطة خورشيد على خط القاهرة – الإسكندرية مما أدى إلى مقتل نحو 42 شخصا على الاقل وإصابة 133 آخرين بجروح مختلفة.
ونقل التلفزيون الرسمي عن مصادر بهيئة السكك الحديدية المصرية أن الحادث نجم عن “عطل فني“، حيث اصطدم قطار “13 ا اكسبريس القاهرة-الإسكندرية” بمؤخرة قطار “571 بورسعيد-الإسكندرية” نتيجة سقوط جرار القطار الأول وعربتين من مؤخرة القطار الثاني.
وقد تم تشكيل لجنة بمنطقة غرب دلتا للعمل على رفع العربتين والجرار من على قضبان السكة الحديدية.
كما أضافت وزارة الصحة في بيان أنه تم نقل المصابين إلى عدة مستشفيات بالإسكندرية. وقد صرح رئيس هيئة الإسعاف أحمد الأنصاري أنه تم إرسال 25 سيارة إسعاف مجهزة فور وقوع الحادث لنقل الضحايا والمصابين.
ووفقا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء الحكومي، فإن حوادث القطارات في مصر تعرف تصاعدا مستمرا بسبب قلة صيانة السكك الحديدية وتقادم القطارات، حيث سجلت حوالي 1234 حادث قطار في العام 2015.