Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

حسن نصر الله: أمريكا لن تستطيع الإضرار بحزب الله

حسن نصر الله: أمريكا لن تستطيع الإضرار بحزب الله
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
اعلان

الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصر الله أعلن هذا الأحد أن الإدارة الأمريكية لن تقدر على إلحاق الضرر بجماعته رافضا العقوبات والتهديدات الأمريكية ضد حزب الله المدعوم من إيران.

وفي خطاب تلفزيوني احتفالا بالذكرى السنوية الحادية عشرة على انتهاء حرب العام 2006 مع إسرائيل قال نصر الله إن الإدارة الأمريكية لا “تستطيع أن تمس من عزم المقاومة.”

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال الشهر الماضي إن حزب الله “تهديد” للشعب اللبناني والمنطقة برمتها.

وقدم مشرعون أمريكيون في الشهر الماضي تشريعا يهدف إلى زيادة العقوبات على جماعة حزب الله بفرض مزيد من القيود على قدرتها لجمع أموال وتجنيد أفراد وبزيادة الضغوط على البنوك التي لها نشاط مع الجماعة.

ولفت نصر الله إلى أن المقاومة تزداد قوة وكل من راهن على سحقها خابت أماله، وميزة هذه المقاومة أنها وضعت أهدافا وطنية نصب أعينها. بحسب ما نقلته قناة “المنار” اللبنانية.

وبين نصر الله أن المقاومة اللبنانية تتميز بالإخلاص والصدق ولا تبحث عن تحقيق المكاسب السياسية، واعتبر أنه “لو لم يكن لدينا مقاومة جدية تقاتل في الميدان إضافة إلى الصمود السياسي لما أمكن تحقيق الانتصار، وفي كل وقت يتحدث فيه الإسرائيلي عن تعاظم قدرة حزب الله هو يعترف فيه بهزيمة العدو في العام 2006.

وأضاف نصر الله: هذا السهل الذي ينسب إلى الخيام شهد إحدى ملاحم الثبات والإنجاز الميداني الكبير.

وفي سياق متصل أكد نصر الله أن بلاده تواجه حفلة تهويل أمريكية على الشعب اللبناني “وأتمنى أن لا يكون أحد من اللبنانيين شريكا في هذا التهويل”.

وأكد أن حزب الله قوة هدامة ومدمرة على المشروع الإسرائيلي في المنطقة وكل يوم يتأكد سقوط اسرائيل الكبرى. واعتبر أمين الحزب اللبناني أن الإرهاب هو “أمريكا وإسرائيل والجماعات الإرهابية التي صنعتها الإدارة الأمريكية”.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

حزب الله ينشر صورة لنصر الله ومغنية من داخل تل أبيب

آلاف المقاتلين المساندين لإيران قد يتطوعون للقتال إلى جانب حزب الله في حربه ضد إسرائيل

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قيادي بالجماعة الإسلامية في البقاع اللبناني