لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

النفيسي: الارهابيون اتقى وأشرف ناس في العالم

 محادثة
النفيسي: الارهابيون اتقى وأشرف ناس في العالم
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو محذوف من قناة “الجزيرة” القطرية يظهر فيه استاذ العلوم السياسية الكويتي عبد الله النفيسي وهو يصف الارهابيين باتقى واشرف وأحسن ناس في العالم، مفتخرًا بلقائه بالقائد الأعلى والزعيم الروحي لطالبان الأفغانية الملا عمر.

ويقول الاكاديمي الكويتي في المقطع المصور:انا قابلت الملا عمر شخصيا وأنا لي الشرف أني قابلت الملا عمر وجلست معه: وأضاف النفيسي “رجل ليس من هذا العصر. كان لا يستقبل الوفود الغربية. روحوا (أذهبوا) إلى كابول انا في قندهار إنما المشركون نجس.”

وقال النفيسي في نهاية المقطع المصور “هؤلاء من يصلحون مع الغرب وليس عريقات ودحلان.”


وفي اعقاب انتشار الفيديو على واقع التواصل الاجتماعي، رد النفيسي في تغريدة على موقعه على “تويتر” قائلا: رأيي أدونه عبر تغريداتي في هذا الحساب الوحيد . ولذا أنا غير مسؤول عن مقالات تكتبها جهات وتنسبها لي . لذا اقتضي التنويه.


النفيسي معروف بانتقاده اللاذع لدولة الإمارات ودورها في المنطقة، كما حذر مرارا مما قال إنه “دور مشبوه” لدحلان داعيا إلى إبعاده عن منطقة الخليج لما له من دور في الانقلابات.