محمد صبحي يرد على منتقدي زيارته إلى سوريا

محمد صبحي يرد على منتقدي زيارته إلى سوريا
بقلم:  محمد إلهامي
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
اعلان

رد الفنان المصري محمد صبحي على منتقدي زيارته إلى سوريا وحضوره معرض دمشق الدولي في نسخته ال59 بانه سافر إلى سوريا وليس إلى اسرائيل.

وأعتبر صبحي في رد نشره على صفحته الرسمية عبر موقع “فيسبوك” إن دعوة حضوره إلى المعرض جاءت من “فنانين كثيرين وإعلاميين. ولم يوجه لي الدعوة نظام وَلَكِن استشعار شعبي بعدما شاهد لي برنامج مافيش مشكلة خالص حلقة في حب سوريا وقد مست المصريين قبل السوريين.”

وأضاف الفنان المصري “اذا كُنتُم سوريين فالأولي والاشجع بكم تذهبوا لتغيير النظام اما اذا كُنتُم غير سوريين فعليكم تتركوا النظام لأهل البلد هم كفيلين به.”

ولفت صبحي إلى أن الغاضبين من زيارته الحالية هم من المعارضين أو “بعض المنحطين اخلاقيا”

وحول لقائه بعدد من مسؤولي رئيس النظام السوري بشار الاسد خلال زيارته الاخيرة قال الفنان المصري “لي أصدقاء قابلتهم مثل الدكتورة الفاضلة نجاح العطار وهي أديبة ومثقفة واصدقاء من سنوات وقابلت الصديق الدكتور احمد حسون مفتي الديار السورية وقابلت السفير المصري هناك السيد محمد ثروت سليم ورافقنا طوال اليومين مدة الرحلة.”

وأستطرد “ لقد زرت سوريا سنويا حتي ٢٠١٠ لم يغضب احد .. فلماذا لا تقبلون ان اعبر عن حبي لشعب سوريا وحرصي علي سوريا ان لا تنهار أوتقسم .. نعم انا مصري كما احترمت جيش بلدي في حربه مع الاٍرهاب الأسود وحمي مصر من التقسيم .. كذلك انا كعربي اتمني ان تتماسك سوريا وتعبر المؤامرة العالمية لتقسيمها وتهجير شعبها.”

وكانت صور نشرها صبحي بصحبة عدد من المقربين من النظام السوري قد اثارت غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين اعتبر بعضهم ان مثل هذه الزيارة تشجع النظام في سوريا على ارتكاب انتهاكات في حق المدنيين وتتعارض مع الاعمال الفنية التي يحاول صبحي تقديمها مؤخرا وتركز على الدر,س الاخلاقية واحترام حقوق الانسان.




شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بسبب رفضها الزواج منه.. قتل موظفة بجامعة القاهرة وانتحار الجاني أثناء توقيفه

العمرة بالوكالة مقابل 4000 جنيه.. فيديو يتسبب بتوقيف داعية مصري شهير

جدل واسع بعد منع نقابة الموسيقيين المصريين إقامة حفل لترافيس سكوت بأهرامات الجيزة