مظاهرات حاشدة ضد ترامب في أريزونا

مظاهرات حاشدة ضد ترامب في أريزونا
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied
اعلان

استعملت الشرطة الأمريكية رذاذ الفلفل لتفريق محتجين تجمعوا أمام حشد للرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مدينة فينكس بولاية أريزونا يوم الثلاثاء بعد رشقها بالحجارة والزجاجات.

ولم تعط الشرطة تقديرات لعدد المحتجين ولكن وسائل الإعلام في أريزونا قالت إنه كان هناك عدة آلاف من المحتجين.

وقال السارجنت جوناثان هاوارد المتحدث باسم إدارة شرطة فينكس إن“الناس في الحشد بدأوا في رشق الشرطة بالحجارة والزجاجات،“الشرطة ردت باستخدام رذاذ الفلفل في محاولة لتفريق الحشد ووقف الاشتباكات.”

More footage of the gas employed at the #PhoenixRallypic.twitter.com/b92jquVJda

— Molly Longman (@MollLongman) 23 août 2017

وكان رئيس بلدية فينيكس بأريزونا طلب من ترامب تأجيل زيارته خاصة بعد اندلع احتجاجات على إزالة تمثال لأحد أبطال الحرب الأهلية في شارلوتسفيل.

وأبدى عدد من مسؤولي البيت الأبيض، قلقهم من التجمع الحاشد لترامب في فينيكس خوفاً من تطرقه مرة أخرى لمسألة “تشارلوتسفيل” في لحظة احتدام المشاعر ومع تهليل الآلاف من أنصاره له.

Outside Phoenix Convention Center. Police helicopters are circling and asking people to leave but protesters say they’ll be here all night. pic.twitter.com/mH8MxbaskA

— Antonia Noori Farzan (@antoniafarzan) 23 août 2017

اتفاقية التجارة الحرة“نافتا”

وأعلن ترامب عن رغبته في إلغاء اتفاقية التجارة الحرة “نافتا“، التي تتضمن إنشاء منطقة تجارية حرة بين الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك.

ووصف ترامب في خطابه في فينيكس الاتفاقية “ بالكارثة على الاقتصاد الأمريكي، وبأنها أسوأ اتفاقية تجارة أبرمت في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.”

كما انتقد ترامب الشراكة عبر المحيط الهادىء، مشيرا إلى كونها تضر بالصناعة الأمريكية، وأكد أن الاتفاقية حرمت العمال الأمريكيين من وظائفهم، وانتقد معاهدة باريس المناخية، قائلا إن المواطنين الأمريكيين لا يعرفون كيف كانت الظروف مريعة في تلك المعاهدة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

أمريكيون يتظاهرون رقصاً ضد سياسات ترامب

بايدن يجري الفحص البدني السنوي وعيون الناخبين على النتائج

فيديو: بايدن يحسم الانتخابات التمهيدية في ميشيغان رغم اعتراضات الأمريكيين العرب