عاجل

عاجل

إسا-بيكا سالونين:قائد الاولكسترا والمؤلف

تقرأ الآن:

إسا-بيكا سالونين:قائد الاولكسترا والمؤلف

إسا-بيكا سالونين:قائد الاولكسترا والمؤلف
حجم النص Aa Aa

بيكا سالونن يقسم وقته بين عالمين مختلفين جدا، التأليف وقيادة الاولكسترا.
سالونين ألف اخر عمل موسيقي له،هو كونشيتو التشيللوالذي عرض في وقت سابق من هذا العام في شيكاغو، كتبه خصيصا لعازف التشيللو الشهير يو يو ما.
إسا-بيكا سالونين يقول :“كل ما كتبته من موسيقى وكونشيرتو هو للأصدقاء، فعندما افكر بشخصية العازف اشعر بالالهام واشعر اثناء الكتابة انني لست وحيدا.
عند التأليف تجلس وحيدا في غرفة، ولا ترى أحدا، لا يمكنك التحدث مع أحد ، وبالتالي فإن فكرة التواصل عقليا مع صديق هو علاج جيد”.
إسا-بيكا سالونين يقول :“التأليف هو احتراق بطيئ، مثل الماراثون مقابل 100 متر، فانت وحيد طوال الوقت وفي بعض الاحيان هو أمر مثير للغضب حيث تشعر ان الايام تمر وانت لا تحقق اي تقدم بأي شيء، وهناك حاجة ببعض الاحيان للتوقف لفترة معينة ما يمنحك ما نسميه لحظات التخمير، احيانا عليك ان لاتفعل اي شيء،عليك أن تدع الامر تكتمل “.
“بطبيعة الحال، قيادة الاولكسترا هو عمل اجتماعي بطبعه، حيث اتواصل مع 100 شخص و احاول أن اجعل اذهانهم تتوحد للتعبير عن القطعة الموسيقية”.
“عندما أذهب إلى الاستوديو للتأليف اشعر الفرق بين تلك التجربة الجماعية والاجتماعية المكثفة و تلك الوحدة، وأحيانا أجد أنه من الصعب التعامل معها.”
“أتذكر انه عندما كان ابني في عمر الست سنوات رأيته جالسا على الاركية لا يتحرك ولا يفعل اي شيء فقلت له:” ماذا تفعل ؟ “ قال لي“أنا أؤلف.”

المزيد من موسيقي