لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

تيلرسون عن مواقف الرئيس تجاه أحداث شارلوتسفيل :"ترامب يعبر عن نفسه فقط"

 محادثة
تيلرسون عن مواقف الرئيس تجاه أحداث شارلوتسفيل :"ترامب يعبر عن نفسه فقط"
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

دافع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون عن القيم الأمريكية نائيا بنفسه عن مواقف الرئيس دونالد ترامب حول أعمال العنف العنصرية في شارلوتسفيل مشيرا الى انها لا تعبر الا عن ترامب.

وصرح تيلرسون خلال لقاء أجرته معه فوكس نيوز في برنامج “فوكس نيوز صنداي” بأنه لا يمكن لاحد أن يشكك في قيم الشعب الاميركي، وقال :“ان الرئيس يتكلم عن نفسه فقط “باشارة للتصريحات المثيرة للجدل التي ادلى بها ترامب اثر أحداث شارلوتسفيل هذه الكلمات المقتضبة جاءت ردا على سؤال عما اذا كان تيلرسون عما اذا كان يتوافق مع قيم الرئيس الأمريكي.
واثار ترامب جدلا كبيرا حين أكد ان مسؤولية اعمال العنف تقع على الجانبين، كما احرج الادراة الامريكية أيضا بعدم تعليقه فورا على هذه الاحداث .

وزير الخارجية الأمريكي من جهته كان قد ندد أمام مجمعة من الطلاب بالعنصرية والتطرف بكل أشكالهما مؤكدا ان الكراهية ليست قيمة امريكية.

من جهة أخرى جاري كوهن كبير المستشارين الاقتصاديين لترامب كان قد انتقد تصريحات الرئيس التي تلوم الطريفين في الصدامات .

يشار الى أن مظاهرة في شارلوتسفيل لناشطين من اليمين الاميركي المتطرف تحولت الى صدامات وقتلت امرأة حين تعمد أحد النازيين الجدد صدم متظاهرين مناهضين للعنصرية بسيارته في 12 من اب أغسطس الحالي.