لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

جيه.بي.إف راس الخيمة تجري مباحثات لبيع مصنعها في بلجيكا

 محادثة
جيه.بي.إف راس الخيمة تجري مباحثات لبيع مصنعها في بلجيكا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تجري جيه.بي.إف راس الخيمة، وهي وحدة إماراتية تابعة لجيه.بي.إف اندستريز الهندية المنتجة للبوليستير، مباحثات لبيع مصنعها في بلجيكا مقابل ما يصل إلى 250 مليون يورو في مسعى لتسوية جزء من ديونها. وصفقة البيع أحد الإجراءات التي تبحثها الشركة مع بنوك في إطار سعيها لإعادة التفاوض بشأن ديون بنحو ملياري درهم (545 مليون دولار) لتحسين أوضاعها بعدما تعرضت لمشاكل مالية في الصيف.

وكلفت البنوك برايس ووتر هاوس كوبرز بتمثيل مصالحها بينما عينت جيه.بي.إف راس الخيمة أليكس بارتنرز. ويعمل المستشاران معا لوضع استراتيجية لمستقبل الشركة تشمل فحص حجم الديون المستحقة عليها فضلا عن مقترحات بخصوص مبيعات أصول محتملة وإعادة هيكلة للإدارة.
وقال مصدر إن «جيه.بي.اف رأس الخيمة»، التي تربطها صلات مع 19 بنكاً تبحث تمديد آجال استحقاق ديون مصرفية قائمة بنحو 1.96 مليار درهم.
وكانت مجموعة أن جيه.بي.اف رأس الخيمة منيت بخسائرسنوية 110.03 مليون درهم في العام المنتهي في 31 مارس 2016 مقارنة مع أرباح 1.44 مليون درهم قبل عام.

وجيه.بي.اف رأس الخيمة أحد خمسة مصانع تملكها مجموعة جيه.بي.اف العالمية وتقع المصانع الأخرى في الهند وبلجيكا والبحرين.

وتنتج الشركة أليافا صناعية تستخدم في صناعة الأقمشة وعبوات المشروبات والصابون السائل والمنظفات.

وتمتلك هيئة رأس الخيمة للاستثمار60% من أسهما.