لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مقتل رجلين مسلمين في الهند بحجة حماية الأبقار

 محادثة
مقتل رجلين مسلمين في الهند بحجة حماية الأبقار
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أكدت الشرطة الهندية مقتل شخصين على يد سكان قرية في شرق الهند، حيث تعرضا للضرب المبرح حتى الموت بسبب رعايتهما للأبقار التي يقدسها الأهالي المعتدين.

وحسب التقارير الأمنية فقد كان القتيلان يقودان شاحنة تحمل ماشية الأبقار إلى غرب البنغال قرب الحدود مع بنغلادش، عندما اعترضهم سكان القرية. وأشار أنوج شارما المسؤول البارز في شرطة غرب البنغال إلى أنّ “سكان القرية أغلقوا الطريق وأجبروا الشاحنة على التوقف، وقاموا بجر الرجلين خارج الشاحنة وقتلوهما بالاعتداء بالضرب”.

ويجري التحقيق في الجريمة وما إذا كان السائقان اشتريا الماشية بشكل غير قانوني أو أنهما كانا بصدد تهريب لحوم الأبقار.

الجدير بالذكر أن قانون غرب البنغال يسمح بذبح الأبقار، بعكس العديد من الولايات الهندية التي تحظر حيازة أو استهلاك لحوم الأبقار، وتفرض عدة ولايات هندية حكم السجن المؤبد في حق كلّ من ينتهك هذا القانون.

وشهدت الهند هذه السنة موجة من جرائم القتل نفذها سكان وفي مقدمتها جرائم استهدفت مسلمين بعد اتهامهم بقتل أبقار وتناول لحومها. ففي يونيو-حزيران الماضي، قتل ثلاثة مسلمين ضرباً في غربي البنغال، بعد اتهامهم بسرقة أبقار، كما قتل فتى مسلم اتهم بحمل لحم البقر. وفي مايو-أيار، قتل مسلمان ضرباً للاشتباه بسرقتهما أبقاراً. كما قتل رجل مسلم ضربا في ولاية راجستان في أبريل-نيسان، بعد العثور على أبقار في شاحنته. وكان الرجل مزارعاً ينقل أبقاراً يستفاد من حليبها.