لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

واشنطن وسيول تتوعدان بيونغ يانغ

 محادثة
واشنطن وسيول تتوعدان بيونغ يانغ
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن رئيسي هيئتي الأركان المشتركة في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية اتفقا على الرد بقوة على أحدث صاروخ باليستي أطلقته كوريا الشمالية اليوم الثلاثاء بما في ذلك إجراءات عسكرية محتملة غير محددة.

وقالت الوكالة نقلا عن الجيش الكوري الجنوبي أن رئيسي هيئتي الأركان المشتركة في البلدين اتفقا في الاتصال الهاتفي على “اتخاذ الإجراءات الضرورية للرد في أقرب وقت ممكن لإظهار إرادة التحالف القوية بما في ذلك الإجراءات العسكرية”.

استفزاز جديد

أعتبر السفير الأميركي المعني بجهود نزع السلاح روبرت وود أن التجربة الاخيرة لبيونغ يانغ تعد بمثابة استفزاز جديد ومصدر قلق.

وقال وود في تصريحات للصحفيين بجنيف إن واشنطن لا تزال بحاجة للقيام بالمزيد من التحليلات للصواريخ التي حلقت فوق الاراضي اليابانية. وإن الامر سيتم مناقشته في اجتماع لمجلس الامن.

وأضاف وود “إنه استفزاز جديد من قبل كوريا الشمالية. يبدو أنهم مستمرون في عادتهم. إن الامر مقلق لحكومتي ولحكومات دول أخرى.”

الصين تدعو لضبط النفس

من جهتها دعت الصين على لسان المتحدثة باسم وزارة الخارجية هوا تشون ينغ جميع الأطراف إلى ضبط النفس بعد التجربة الصاروخية الاخيرة.