لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ما هو سر اختفاء جزيرة سخالين الروسية ؟

 محادثة
ما هو سر اختفاء جزيرة سخالين الروسية ؟
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أعلن محرك البحث الإلكترونى الروسي يندكس للخرائط الروسية أن أحد أكبر جزره الواقعة على المحيط الهادي قد اختفت اثر إطلاق صاروخ من كوريا الشمالية فوق جزيرة هوكايدو اليابانية فى موقع ليس بعيد عن جزيرة سخالين الروسية.

وظلت الجزيرة مرئية عند الابتعاد عنها في الخريطة بين مسافة تتراوح بين 200 و 1000 كيلومتر وبعدها اختفت الجزيرة من محرك البحث. ديمتري جورشاكوف السكرتير العام في يندكس أشار الى أن عطلا فنيا في الأقمار الصناعية هو السبب في اختفاء جزيرة سخالين والتي تبلغ مساحتها مساحتها 76 الف كيلومتر من على الخريطة.

وأكد أن الجزيرة المختفية في أقصى الشرق الروسي ستعود قريبا للظهور في محرك البحث على الأجهزة المحمولة والشبكات الإلكترونية.

وكانت كوريا الشمالية قد أطلقت صاروخا بالستيا انشطر الى ثلاثة أجزاء وسقط قريبا من المياه اليابانية، على بعد 1180 كيلومتر شرق منطقة كيب إريمو في جزيرة هوكيدو بحسب ما اشارت السلطات اليابانية.

يشار الى أن سخالين هي واحدة من جزر الكوريل الجنوبية الأربعة التي تطالب فيها اليابان.

الجدير بالذكر أن الجزيرة معروفة بالثروة النفطية والغاز الطبيعي ما يعطيها أهمية استراتيجية وكان أحد أسباب رفض موسكو التخلي عن هذا الجزء الصغير من روسيا والذي كان حتى العام 1990 مغلقا أمام الأجانب، الذين بدأوا يتوافدون عليها للتزلج على الجليد قادمين من دول منطقة المحيط الهادي وللاستمتاع بطبيعتها الخلابة في فصل الصيف.