لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

السعودية تعتقل رئيس بعثة حج أوروبي احتال على حجاج بعثته

 محادثة
السعودية تعتقل رئيس بعثة حج أوروبي احتال على حجاج بعثته
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ذكرت وسائل إعلام سعودية الأحد أن الجهات الأمنية في المملكة ألقت القبض على رئيس حملة الحج البلجيكية وأودعته السجن بعدما تبين أنه احتال على عدد من الحجاج الأوروبيين.

وأضافت صحيفة “المدينة” السعودية أن الأجهزة الأمنية تلقت خطابا رسميا من وزارة الحج يتهم رئيس حملة الحج البلجيكية بالنصب والاحتيال على 33 حاجا من جنسيات أوروبية.

وأوضحت الصحيفة أن المتهم لم يلتزم بتوفير السكن للحجاج ال33 وتركهم بلا مأوى في مكة المكرمة، قبل أن تتدخل وزارة الحج وتوفر لهم المأوى على نفقتها الخاصة.

وخاض الحجاج تجربة مريرة حيث تبين عند وصولهم إلى أحد الفنادق أن أساميهم ليست مدرجة على قوائم الحجز، ومكثوا 12 ساعة أمام مدخل القندق، وذلك بالرغم من دفع كل منهم مبالغ باهظة وصلت إلى 8 آلاف دولار لأداء فريضة الحج.

وبالرغم من احتجاز المتهم، إلا أن السلطات السعودية راعت “قدسية” الحج وسمحت له باستكمال مناسك الفريضة، حيث تم نقله إلى جبل عرفة قبل أن يودع مجددا في الحجز تمهيدا لعرضه على النيابة العامة.