عاجل

رائد فضاء روسي يلتقط صورا لمكة المكرمة من الفضاء

 محادثة
رائد فضاء روسي يلتقط صورا لمكة المكرمة من الفضاء
حجم النص Aa Aa

للمرة الثانية هذا العام يقوم رواد الفضاء بالتقاط صور الحرم الشريف والكعبة المكرمة من الفضاء، فبعد رائد الفضاء الفرنسي توماس بيسكيت نشر رائد الفضاء الروسي سيرغي ريازانسكي صورا لمدينة مكة المكرمة ملتقطة عبر الأقمار الاصطناعية، وعبر عن إعجابه الكبير بالمدينة المقدسة.

وقال رائد الفضاء عبر حسابه في الفيسبوك ان هذه الصور “رائعة لأقدس مكان في العالم الإسلامي“، مضيفاان مدينة مكة جميلة في الليل والنهار، وانه لا يمكن الخلط بينها وبين أي مدينة آخرى على الكرة الأرضية.

وكان رائد الفضاء الفرنسي توماس بيسكيت قد نشر في شهر مايو/ ايار المنصرم على مختلف صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لمكة المكرمة والكعبة الشريفة وقال بشأنها: “عرض من الفضاء، غير بعيد عن مطار جدة، مكة المكرمة، المدينة المقدسة عند المسلمين، رائد الفضاء الفرنسي توماس بيسكيت، الذي انطلق من الأرض في 17 نوفمبر 2016 على متن سفينة سويوز.
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox