لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

حكومة بنغلادش: ميانمار تزرع ألغاما على الحدود لمنع عودة الروهينغا المسلمين

 محادثة
حكومة بنغلادش: ميانمار تزرع ألغاما على الحدود لمنع عودة الروهينغا المسلمين
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ذكرت مصادر رسمية في حكومة بنغلادش الاربعاء ان جيش ميانمار يقوم منذ ثلاثة أيام بزرع ألغام أرضية قرب الحدود مع بنغلادش، بهدف منع الفارين من جحيم القتل والتعذيب البوذي بحق المسلمين من أقلية الروهينغا في إقليم أراكان بالعودة الى وطنهم.
ونقلت وكالة رويترز حصريا عن مصدرين في حكومة بنغلادش رفضا الكشف عن هويتهما لحساسية الأمر أن دكا ستقوم بتقديم احتجاج رسمي ضد حكومة ميانمار على زرع الألغام الأرضية على مسافة قريبة جدا من الحدود على امتداد سياج الأسلاك الشائكة الفاصلة بين البلدين، وأضاف المصدر أن أدلة مصورة إضافة الى مشاهدة مراقبين تبثت زرع الألغام.
المصدر نفسه أردف يقول إن قوات بنغالية رأت ثلاث أو أربع مجموعات تعمل بالقرب من سياج الأسلاك الشائكة دون أن يوضح ان كانت هذه المجموعات ترتدي زيا عسكريا رسميا. المصدران أكدا ان المجموعات ليست من مسلحي الروهينغا.
ووفقا لتقديرات الأمم المتحدة فقد وصل الى الحدود البنغالية نحومئة وخمسة وأربعين الفا من مسلمي الروهينغا المدنيين فروا من قوات ميانمار التي سامتهم سوء العذاب من ذبح وتقتيل.