لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الملك محمد السادس يخضع لعملية جراحية

 محادثة
الملك محمد السادس يخضع لعملية جراحية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

خضع العاهل المغربي محمد السادس لتدخل جراحي على مستوى عينه اليسرى، في المركز الاستشفائي لطب العيون “كانز فان” بالعاصمة الفرنسية باريس، وفق ما أفادت به هذا الأربعاء وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأضافت أن “الملك كان يعاني من إصابة ب“الظفرة” على مستوى العين اليسرى امتدت إلى القرنية. وكان من الضروري إجراء عملية إزالة كاملة للظفرة.”


وأفاد عبد العزيز المعوني، الطبيب الخاص للملك، بأن هذه العملية أجريت للعاهل المغربي بعد مشكل في قرنية العين اليسرى.

وتستوجب العملية الجراحية للملك محمد السادس الخضوع لراحة تمتد إلى 15 يوما، من أجل الشفاء الكامل من التدخل الطبي على مستوى القرنية، يورد طبيب الملك.


ويتواجد الملك حاليا بفرنسا، حيث وصل قبل يومين بعد عيد الأضحى، وظهر مؤخرا في صور تذكارية رفقة الجالية المغربية.

وبدا الملك محمد السادس في صور نشرتها صفحة “مغاربة داخل وخارج أرض الوطن” على فيسبوك، وهو يرتدي قبعة عسكرية وقميصا شبابيا، وإلى جانبه مواطنة مغربية من الجالية بفرنسا، في إحدى المحلات التجارية وسط عاصمة الأنوار.


وليست هذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها القصر عن مرض الملك محمد السادس، إذ سبق وأن أعلنت وزارة القصورالملكية والتشريفات والأوسمة في غشت من العام 2009 عن إصابة الملك بمرض “روتافيريس”.

كما كشفت الوزارة في بلاغ لها في 25 نونبر من العام 2014، بأن الملك محمد السادس يعاني من أعراض زكام حاد مصحوب بحمى بلغت 39.5 درجة، مضاعفة بالتهاب في الشعب الهوائية.”